القبض على «الداعشي» قاتل ابن عمه بـ«حائل»

القبض على «الداعشي» قاتل ابن عمه بـ«حائل»

شارك

 

تمكنت القوات الأمنية السعودية من القبض على الشاب «الداعشي» بمحافظة حائل، الذي قتل ابن عمه، بناء على أمر من خليفة داعش، بعد خطفه أثناء تأدية عمله في شرطة المرور، وتكبيله، ثم قتله.

 

وذكرت «الحياة» أن دوريات الأمن تعقبت المتهمين بعد قتلهما أربعة أشخاص، منهم رجلا أمن، بناء على معلومات توافرت عن نوع المركبة التي كانا يستقلانها، وفرضت طوقاً أمنياً وانتشاراً واسعاً في القرى والهجر المجاورة للمحافظة، وتم إلقاء القبض على أحدهما في منطقة صحراوية بالقرب من محافظة بقعاء، كما عثرت على جثمان أحد الضحايا في سفح الجبل وبجانبها السلاح المستخدم في الجريمة وقد أفرغ من الذخيرة.

 

وكان مقطع فيديو تم تداوله خلال اليومين الماضيين أحدث غضباً واسعاً، يظهر فيه شخص مسلح، وقد بدت عليه ملامح الارتباك، وهو يعلن مبايعته زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي، إلا أنه لم يكمل المبايعة لعدم إتقانه جزءاً من النص، فيما توجه بالحديث إلى أن زعيم التنظيم أمر أتباعه بقتل رجال الأمن، قبل أن يوجّه رصاصة إلى ابن عمه المكبل.

 

وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة حائل، الخميس الماضي: «إنه عند الساعة الثالثة والنصف من عصر الخميس، أقدم شخصان على إطلاق النار على مواطنين اثنين عند مخفر شرطة عمائر ابن صنعاء التابع لشرطة محافظة الشملي، ما نتج منه مقتلهم».

 

وأوضح أن رجل الأمن العريف عبد الإله سعود براك الرشيدي تعرّض كذلك عند الساعة الرابعة عصراً لإطلاق نار من شخص مجهول وهو يؤدي مهامه في مبنى مرور محافظة الشملي، ما نتج منه مقتله.

 

ومن جانبه كشف أحد المقربين من أحد رجلي الأمن، اللذين قتلا أول من أمس في محافظة «الشملي» بمنطقة حائل، أن أحد منفذي الجريمة، ويدعى سعد العنزي (19 عاماً)، لم تظهر عليه علامات التشدد من قبل، مبيّناً أنه كان عاطلاً عن العمل، مرجحاً أن يكون تأثر بالفكر الداعشي نتيجة قضائه وقتاً طويلاً على الإنترنت. وأن من قام بعملية القتل لم يكمل دراسة المرحلة المتوسطة، وعُرف عنه الإهمال والتسيب ولم يكن منضبطًا في علاقاته، وكان يعيش بشكل فوضوي.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.