القبض على 467 متهما بتهريب مخدرات خلال شهرين

القبض على 467 متهما بتهريب مخدرات خلال شهرين

(د ب أ)

شارك

أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودي اللواء منصور التركي، اليوم الأحد، القبض على 467 متهما لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مواد مخدرة ومؤثرات عقلية خلال شهرين.

وقال اللواء منصور التركي، في بيان له اليوم، إن الجهات الأمنية المختصة تمكنت خلال شهرين من القبض على 467 متهماً لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مواد مخدرة ومؤثرات عقلية منهم 177 سعوديا بالإضافة إلى 290 متهماً من 29 جنسية مختلفة.

وأعلن التركي أن “رجال الأمن واجهوا خلال تنفيذ مهامهم مقاومة مسلحة في عدة عمليات أمنية من قبل المهربين والمروجين نتج عنها إصابة 12 من رجال الأمن، بالإضافة إلى مقتل شخص وإصابة اثنين من مهربي ومروجي المخدرات.

وقال إن إجمالي ما تم ضبطه في حوزة المهربين والمروجين من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والأسلحة والأموال النقدية في هذه العمليات أكثر من 3.3 مليون قرص امفيتامين، و4.9 أطنان من الحشيش المخدر، و5.6 كيلو جرامات من الهيروين الخام، كما تم ضبط 3.5 كيلوجرامات من مادة الشبو المخدرة، بالإضافة إلى أكثر 140 ألف قرصاً خاضعاً لتنظيم التداول الطبي.

كما ضبطت القوات الأمنية السعودية أكثر من 106 أسلحة متنوعة، منها 14 سلاحا رشاشًا، و82 مسدسًا، وعدد تسعة بنادق، وقنبلة يدوية واحدة.

وأعلن اللواء التركي أن إجمالي المبالغ المالية التي تم ضبطها في حوزة المقبوض عليهم بلغ أكثر من 8.9 مليون ريال.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.