شارك

ندد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، بما سماه “نفاق” واشنطن، وذلك في أول رد على تقارير تحدثت عن مشاركة جنود أميركيين في القتال إلى جانب مقاتلين أكراد في سوريا.
وقال تشاووش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي في منتجع أنطاليا،حيث تعقد قمة للأمم المتحدة للدول النامية، إنه من غير المقبول لجنود أميركيين أن يضعوا شعار وحدات حماية الشعب الكردية على ملابسهم.

وكان أوغلو يعلق على تقارير صحفية، مدعومة بلقطات مصورة، تحدثت عن مشاركة جنود أميركيين في القتال إلى جانب القوات الكردية ضد تنظيم داعش المتشدد في الرقة شمالي سوريا.

واعتبر الوزير التركي أن الولايات المتحدة “تكيل بمكيالين”إذا لم تعتبر أن وحدات حماية الشعب الكردية السورية منظمة إرهابية، وهو التصنيف الذي تعتمده أنقرة تجاه هذه القوة الكردية التي تقاتل داعش.

وأطلقت قوات سوريا الديمقراطية، التي تضم تحالف فصائل عربية وكردية على رأسها وحدات حماية الشعب الثلاثاء، عملية لطرد داعش من شمال محافظة الرقة، معقله الأبرز في سوريا.

ورغم أن وكالات أنباء نشرت صورا لمن يعتقد أنهم جنود من الجيش الأميركي مع مقاتلين أكراد من قوات حماية الشعب، وبعضهم يضع شارة هذه القوة، إلا أن وزارة الدفاع الأميركية امتنعت عن التعليق.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا، نفذ قبل أيام 150 ضربة على الأقل استهدفت مواقع التنظيم المتشدد، لدعم الهجوم الذي بدأته قوات سوريا الديمقراطية على معاقل التنظيم.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.