حملة ضد “العربية” لإذاعتها “كيف واجهت السعودية القاعدة؟”

حملة ضد “العربية” لإذاعتها “كيف واجهت السعودية القاعدة؟”

مجدي سمير

شارك

بعد إذاعة قناة “العربية” الأجزاء الثلاثة لفيلم “كيف واجهة السعودية القاعدة؟” خلال الأيام الأخيرة، وتحقيقها مردود إيجابي داخل السعودية وخاصة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وبشهادة عدد كبير من الإعلاميين العرب، أطلق بعض الإخوان والمتشددين الرافضين للفيلم والمؤيدين للفكر الداعشي المتطرف (حسب وصف بعض النشطاء) هاشتاج للمطالبة بحذف القناة من جهاز الإرسال لدى المواطنين.

(كيف وجهت السعودية القاعدة؟) هو فيلم وثائقي مكون من 3 أجزاء يتضمن مشاهد وكواليس تذاع لأول مرة حول نشاطات تنظيم القاعدة الإرهابية، وكيفية تصدي الأمن السعودي لها، كما تضمن شهادات بعض القيادات الأمنية المشاركة في عمليات مكافحة الإرهاب المملكة.

أطلق ضده بعض المغردين الرافضين للفيلم هاشتاج (#حذف_قناة_العربية_من_الريسيفر)، وذلك في محاولة لتشتيت المتابعين وخفت النجاح الذي حققه الفيلم، ووصفها بـ”القناة العوراء، والعبرية، والمناصرة للشيعة”، وتمادى الأمر للمطالبة بحذف كافة قنوات (إم بي سي).

وأوضحت العراقية (شمرية العراق) والمرجح كونها مطلقة الهاشتاج، أن مطلبها جاء كرد فعل على استضافة القناة لأحد رواد الشيعة، وقالت “ردا على استضافة قناة العربية، المعادي للسعودية، المعمم الشيعي اياد جمال الدين، نداء للجميع غردوا بهاشتاق حذف قناة العربية من الريسيفر”. وطالب آخر الملك سلمان بن عبدالعزيز بالتصدي لقناة العربية، مغردا “نعم سيتم حذفها …الواجب أن يلتف لها سلمان الحزم”، وأعرب أخرون من رواد الهاشتاج عن رفضهم لفيلم العربية الوثائقي.

Screenshot_1

وأعزى الإعلامي محمد أبو عبيد، إطلاق الهاشتاج الرافض لقناة العربية إلى فضحها الإرهاب في المملكة عبر الفيلم الوثائقي التي أذاعته مؤخرا، قائلا في إحدى تغريداته “بعد حلقات #كيف_واجهت_السعودية_القاعدة، أضطر الدواعش والقاعديون لإنشاء هذا الوسم بعد أن فضحتهم الحلقات الثلاث”.

2

وأفاد أحد النشطاء أن كارهي هذه القناة هم داعش والإخوان وأعداء الوطن على حسب وصفه، مغردا “قناة اجتمع على كرهها الدواعش والاخونجية والمتشددين وأعداء الوطن، وهذا اللي محببنا فيها”.

وقالت إحدى نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نهلة ناصر العنبر، في تغريدتها “بعد تعاونها مع الداخلية بإخراج الفيلم الوثائقي وكشف إرهابهم لم يعلنوا رفضهم للإرهاب وتأييدهم للدولة؛ بل طالبوا #حذف_قناه_العربيه_من_الريسيفر“.

4

وذهب آخر إلى أن بعض شيوخ الفتنة هم مروجي مثل هذه الحملات ضد بعض القنوات الشهيرة، وأنهم سرعان ما يرضون عنها بمجرد حصولهم على عروض للظهور بها.

 

أقرأ أيضا

Screenshot_2

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.