روسيا تستخدم طائرات «دون طيار» لدعم غاراتها الجوية في سوريا

روسيا تستخدم طائرات «دون طيار» لدعم غاراتها الجوية في سوريا

شارك

 

قال الجيش الروسي، اليوم السبت، إنه يواصل استخدام الطائرات بدون طيار فوق سوريا رغم الاشتباه بأن تركيا أسقطت إحدى تلك الطائرات.

 

وصرح المتحدث باسم الجيش إيجور كوناشينكوف “أود التأكيد على أن الطائرات الروسية بدون طيار تواصل مراقبة الوضع في أجواء سوريا”، بحسب ما نقلت عنه وكالة “ريا نوفوستي” للأنباء.

 

وأسقطت تركيا، أمس الجمعة، طائرة بدون طيار يشتبه الجيش الأمريكي بأنها روسية، قرب الحدود السورية، رغم أن موسكو سارعت إلى التأكيد أن جميع طائراتها سليمة.

 

واستخدم الجيش الروسي في الضربات الأخيرة بيانات لطائرة بدون طيار لضرب دبابتين وثلاث عربات مشاة قتالية تابعة لتنظيم داعش في محافظة حلب، وفقًا لبيان وزارة الدفاع الروسية، السبت.

 

وقالت الوزارة أن الضربات الأخيرة أصابت 49 هدفا من بينها معسكر لتدريب الانتحاريين، مضيفة أن روسيا “قامت بـ36 طلعة من قاعدة حميميم الجوية” في حماة وإدلب واللاذقية وحلب، بحسب الوزارة.

 

والجمعة، قامت الطائرات الروسية بـ33 طلعة لتغطية هجوم بري للجيش السوري. ومن بين الأهداف الأخيرة “قاعدة تدريب للإرهابيين” تستخدم لتدريب مقاتلي داعش على شن حرب عصابات في المناطق التي حررها الجيش السوري إضافة إلى مفجرين انتحاريين، في محافظة اللاذقية.

 

وتابعت أنه نتيجة ضربة مباشرة بقذيفة القيت من الجو، “دمر المبنى بالكامل”.

 

وذكرت روسيا أمس الجمعة، أنها ضربت أكثر من 456 هدفا لتنظيم داعش منذ إطلاق حملتها العسكرية في سوريا في 30 سبتمبر الماضي.

 

(أ ف ب)

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.