شارك

قال السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري، تعليقا على ردود الفعل اللبنانية على الرسم الكاريكاتوري الذي نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية الصادرة في لندن أمس الجمعة، إن علاقات بلاده بلبنان “أعمق من أن تختصر برسم كاريكاتوري”.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط نشرت في عددها الصادر أمس الجمعة، رسما كاريكاتوريا يظهر فيه العلم اللبناني مكتوبا عليه عبارة “دولة لبنان”، ومعنونا بعبارة “كذبة نيسان” ما أثار استهجان البعض ووصل إلى حد قيام عدد من الشبان باقتحام مكاتب الصحيفة في بيروت والعبث بمحتوياتها.

واعتبر السفير عسيري في تصريح له اليوم السبت أن “ردود الفعل التي لاحظناها على مواقع التواصل الاجتماعي وفي بعض وسائل الاعلام، على الرسم الكاريكاتوري الذي نشرته صحيفة الشرق الاوسط، حملت الموضوع أكثر من حجمه الطبيعي”.

وقال إن “العلاقات الأخوية القائمة بين المملكة العربية السعودية ولبنان أعمق من أن تختصر برسم كاريكاتوري”.

وتمنى عسيري على “الاشقاء اللبنانيين إبقاءه في إطاره الإعلامي البحت، حسبما أوضحته صحيفة الشرق الاوسط، لئلا يصبح مادة للاستغلال من بعض الجهات التي تسعى إلى تخريب علاقات لبنان بأشقائه العرب”.

وأضاف “إن احترام المملكة للدولة اللبنانية ومؤسساتها وشعبها ليس بحاجة إلى برهان، فمواقف القيادة السعودية التي تدعو إلى وحدة الشعب اللبناني والحوار الوطني وتفعيل عمل المؤسسات واستعادة هيبة الدولة عبر المسارعة إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية، يعرفها القاصي والداني، ويعرف أنها تنبع من حرص المملكة الدائم على سيادة لبنان واستقلاله وحضوره العربي الفعال”.

من جهة أخرى أوقفت القوى الأمنية اللبنانية اليوم السبت الناشط في الحراك المدني في لبنان بيار حشاش على خلفية اقتحامه مع آخرين مكاتب صحيفة الشرق الأوسط في بيروت، أمس الجمعة والعبث بمحتوياتها احتجاجا على الرسم الكاريكاتيري الذي نشرته الصحيفة أمس

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.