صد هجوم مدرع على الحدود السعودية

صد هجوم مدرع على الحدود السعودية

شارك
Smoke and balls of fire rise from a military base after it was hit by Saudi-led air strikes in Yemen's capital Sanaa September 10, 2015. War planes from a Saudi-led military alliance bombed targets throughout Yemen's capital Sanaa on Thursday, in what witnesses described as the fiercest series of attacks on the city in over five months of war. REUTERS/Khaled Abdullah

صدت القوات البرية وحرس الحدود السعودي مدعوما بمروحيات “أباتشي” محاولة للاعتداء على حدود المملكة، في حين قتل 40 مسلحاً اشتبكوا مع القوات المرابطة قرب الحدود، باتجاه محافظة الطوال.

وأفادت “الحياة” أن مصادر أكدت لها أن القوات السعودية رصدت أهدافاً متحركة باتجاه مديرية حرض، ودمرت 7 مدرعات ومركبات، وقتل 20 مسلحاً بواسطة مروحيات “أباتشي” فيما كانوا متجهين بالمدرعات إلى الحدود السعودية.

وقصفت المدفعية السعودية وراجمات صواريخ عدداً من المواقع الجبلية، بعدما استهدفت قذائف الحوثيين والحرس الجمهوري اليمني الموالي لعلي صالح إحدى نقاط حرس الحدود في الطوال، وتسببت في استشهاد أحد أفراد حرس الحدود، في حين قتل 50 مسلحاً كانوا يخططون لشن هجوم بالقذائف على نقاط حرس الحدود.

وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية السعودية، أن أحد مراكز حرس الحدود في قطاع الطوال بمنطقة جازان تعرض لإطلاق نار كثيف من مواقع جبلية داخل الأراضي اليمنية “ما اقتضى التعامل مع مصادر إطلاق النار بالمثل، بمساندة من القوات البرية، حتى تمت السيطرة على الوضع”.

وأغارت مقاتلات التحالف العربي بكثافة صباح أمس الخميس على مواقع ميليشيات جماعة الحوثيين والقوات الموالية لعلي صالح في العاصمة صنعاء ومحيطها، واستهدفت معسكر الفرقة الأولى المدرعة (سابقاً)، شمال المدينة.

كما جددت مقاتلات التحالف غاراتها على مقار أمنية وحكومية في محافظة البيضاء وسط اليمن، ومنها مبنى المجمع الحكومي، ومقر فرع جهاز الأمن السياسي، ومقر قوات الأمن المركزي.

وتحدثت مصادر محلية عن مقتل القائد في ميليشيا الحوثي أبوزكريا العمراني، مع 6 مسلحين، بغارة للتحالف على مبنى الأمن السياسي في المحافظة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.