فنزويلا: طائرة تجسس أمريكية اخترقت مجالنا الجوي

فنزويلا: طائرة تجسس أمريكية اخترقت مجالنا الجوي

(رويترز)

شارك

قالت فنزويلا اليوم الأحد، إن طائرة “تجسس” تابعة لخفر السواحل الأمريكي اخترقت مجالها الجوي. وأن طائرات أخرى مماثلة تحلق بالقرب من الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.

وقال وزير الدفاع فلاديمير بادرينو، في كلمة أذاعها التلفزيون “قبل 48 ساعة أقلعت طائرة تجسس لخفر السواحل الأمريكي من القاعدة الجوية في كوراساو”.

وأضاف “الشيء الأخطر هو أن الطائرة وهي من طراز داش-8 اخترقت المجال الجوي.. مجالنا الجوي”، مشيرا إلى أن الطائرة اقتربت من ارخبيل لوس مونخيس على ساحل الكاريبي بغرب البلاد.

ولم ترد السفارة الأمريكية في كراكاس وخفر السواحل الأمريكي على الفور على طلبات للتعقيب.

واتهمت الحكومة اليسارية في فنزويلا مرارا الولايات المتحدة بالتآمر للإطاحة بالحكومة ووضع يدها على الثروة النفطية للدولة العضو بمنظمة أوبك.

ويقول منتقدو الحكومة إن حكام فنزويلا الذين تتقلص شعبيتهم بشكل متزايد يصطنعون تهديدات خارجية لحشد الدعم لتحالفها الهش.

وقال بادرينو الذي كان يرتدي زيه العسكري إن طائرات أخرى قادرة على جمع معلومات والتقاط صور اقتربت أيضا من فنزويلا. وأضاف أن حاملة طائرات أمريكية تجوب المنطقة ستكون “قريبة للغاية” من فنزويلا في السادس من ديسمبر موعد إجراء الانتخابات البرلمانية.

وقال بادرينو “هذا الأمر يتطلب منا الانتباه … آخذين في الاعتبار الحوادث السابقة وخاصة في عام 2002” في إشارة إلى انقلاب دعمته الولايات المتحدة أطاح بالزعيم اليساري الراحل هوجو تشافيز لفترة وجيزة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.