شارك

أعلن وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل بن زيد الطريفي مساء اليوم الخميس أن وكالة الانباء السعودية الرسمية “واس” ستبث خلال نهاية العام الحالي بـ 10 لغات منها اللغة الفارسية.

وقال الطريفي في تصريح صحفي عقب تدشينه البوابة الإلكترونية والهوية الجديدتين لـ “واس”: إن وكالة الأنباء السعودية “تنطلق بعدة لغات من بينها: الصينية، والروسية، والفارسية، وخلال نهاية العام الجاري سوف تصل إلى 10 لغات بهدف نقل حقيقة أخبار المملكة بكل صدق وشفافية وقطع محاولات التشويش على المتلقي الذي يتابع أخبار المملكة”.

وأوضح الطريفي أن واس خاضت تجربتين إعلاميّتين جديدتين تمثلتا في البث بلغة إسبانية لتغطية أعمال القمة الرابعة للدول العربية وأمريكا الجنوبية، وباللغة التركية لتغطية أعمال قمة مجموعة العشرين المنعقدة في تركيا، واستطاعت من خلالهما إبراز مواقف المملكة بطريقة مميزة.

وأكد الطريفي أن هناك خطة لدعم تعزيز حضور “واس” في عدد من دول العالم لكي تكون صورة البلاد في الخارج معبّرة ومختلفة عن طريق الإعلاميين في الخارج.

وأضاف: إن “واس” سيكون لديها قدرة النقل للبث الحي المباشر مع الانتقال إلى المقر الجديد، وهذا سيوفر بثًّا حيًّا دائمًا لأغلب المناسبات الاجتماعية أو المناسبات السياسية المنعقدة في المملكة.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.