أسواق الذهب السعودية تشهد “تنامياً” والأسعار في “ازدياد”

أسواق الذهب السعودية تشهد “تنامياً” والأسعار في “ازدياد”

شارك

شهدت أسواق الذهب السعودية خلال الفترة الماضية تنامياً ملموساً، بحسب تقويم خبراء ومستثمرين، ووصلت نسبة التنامي خلال الأشهر الستة الأخيرة إلى 43 في المئة، في مقابل 33 في المئة العام الماضي من الوقت ذاته. كما لوحظ أيضاً ارتفاع ملموس في أسعار الذهب، تزامناً مع موسم عيد الأضحى، حسبما ذكرت “الحياة”.

وقال المختص في تصنيع الذهب عبدالحكيم عليمات: “إن سوق الذهب الخليجية إجمالاً تشهد تنامياً سنوياً بنسبة 10 في المئة”، مشيراً إلى أن أكثر الأسواق طلباً على مشغولات الذهب، هي السوق الإماراتية وتليها السعودية والبحرينية، وأن أكثر الفترات التي تشهد زحاماً هي موسم عيد الأضحى، “الذي يزدهر الطلب فيه، إضافة إلى فترة عيد الفطر وفترة موسم الزواج، إذ ترتفع الطلبات وتعمل المصانع بكل طاقتها لتوريد القطع المناسبة، وفقاً إلى المقاييس والمواصفات الدولية والمحلية المطلوبة”.

من ناحية أخرى، أوضح عليمات أنه في حال الكشف عن غش في قطع الذهب من وزارة التجارة والصناعة، فإنه يتم إغلاق المصنع من دون عقبات تسبق ذلك، “ولا يمكن الإساءة لسمعة سوق الذهب السعودية، إذ يتميز منذ سنوات أنه لا يخالطه أي معدن آخر، تحديداً النحاس”.

وأضاف أن دول الخليج بدأت تستورد الذهب من دول أفريقية وأيضاً الألماس، “الدول الأفريقية ودول أخرى، كتنزانيا تكثر بها مناجم الذهب الأصلية، ويبقى الشغل والتصنيع في الدولة ذاتها، ومن أكثر الدول استيراداً هي الإمارات وتليها الكويت والبحرين والسعودية”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.