أطباء بلا حدود: طائرات بشار الأسد تقصف دوما وتقتل 70 شخصا

أطباء بلا حدود: طائرات بشار الأسد تقصف دوما وتقتل 70 شخصا

شارك

قتل سبعون شخصا وأصيب 550 آخرون بجروح أمس الجمعة، في القصف الذي استهدف مدينة دوما، أحد معاقل المعارضة السورية في ريف دمشق، بحسب ما ذكرت منظمة أطباء بلا حدود اليوم السبت.

وأشارت المنظمة إلى أن القصف كان جويا واستهدف سوقا في المدينة. وكان المرصد السوري لحقوق الانسان أورد أمس حصيلة أشارت إلى مقتل 58 شخصا في “قصف صاروخي” لقوات النظام على المدينة، قبل أن يشير اليوم إلى أن القتلى سقطوا في “قصف صاروخي وجوي”.

وأوضحت المنظمة أن “القصف المدفعي الذي استهدف فرق الإغاثة بعد الغارة الجوية فاقم الدمار”، مشيرة إلى أن بين الجرحى “250 كانوا بحاجة إلى عمليات جراحية و300 تمت معالجتهم من إصابات لا تتطلب جراحة”.

وأفادت المنظمة عن مقتل 15 شخصا وإصابة مئة آخرين بجروح في غارة جوية استهدفت مستشفى ميدانيا في دوما في الغوطة الشرقية الخميس. وكان المرصد أشار إلى أن سقوط ثمانية قتلى في الغارة على المستشفى التي نفذتها قوات النظام.

ونقلت المنظمة عن مدير مستشفى قريب من موقع القصف مدعوم من المنظمة أن “القصف كان عنيفا للغاية”، مشيرا إلى أن “الإصابات كانت اسوأ من أي شيء شهدناه في السابق، بالإضافة إلى العدد الكبير من القتلى. كان علينا أن نقوم بعمليات عدة لبتر الأطراف، وخسر عدد كبير من الجرحى كميات كبيرة من الدماء”.

وتابع “فعلنا ما بوسعنا، إلا أن عدد الإصابات الخطيرة كان أكبر من قدرتنا في ظل مواردنا المحدودة”.

وتخضع دوما منذ نحو عامين لحصار من قوات النظام، ما يتسبب بمعاناة السكان من نقص كبير في المواد الغذائية والأدوية. كما تتعرض باستمرار لقصف مدفعي وجوي مصدره قوات النظام، فيما يستهدف مقاتلو الفصائل العاصمة بالقذائف التي يطلقونها من مواقع يتحصنون فيها على أطراف دمشق.

(أ ف ب)

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.