شارك

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، بوجود 200 ألف مقاتل إيراني في سوريا والعراق وأفغانستان وباكستان واليمن، وذلك كأول اعتراف رسمي من نوعه، حسبما ذكرت جريدة “الشرق الأوسط”.

وألقى جعفري بهذا التصريح خلال مشاركته في مراسم تأبين قيادي الحرس الثوري حميد رضا أسد إلهي، الذي قتل في سوريا الشهر الماضي، كاشفا عن الدور الذي تلعبه القوة العسكرية لقوات الحرس الثوري الإيراني في دول المنطقة.

وأوضح جعفري أنه يتطلع إلى تشجيع الجيل الثالث من الثورة لدعم ولي الفقيه في إيران، لافتا إلى أهمية حضور الشبان الإيرانيين في معارك سوريا والعراق واليمن.

ويعمل الحرس الثوري خارج إيران عبر ذراعه الخارجية “فيلق القدس”، وهو فيلق يرأسه الجنرال قاسم سليماني، ويخضع إليه كافة مؤسسات الحرس، الذي كان يضم في الماضي أربع قوى أساسية هي القوات البرية والبحرية والجوية والصاروخية، واستحدثت قوة خامسة هي “قوة الردع الإلكتروني والاستخباري والثقافي”.

وأفاد خبير في الشؤون الإيرانية أن الحرس الثوري يعمل في سوريا عبر مستشارين عسكريين، فضلا عن قوة مقاتلة تعمل في غرف العمليات المتقدمة. أما تواجده في العراق فيصل إلى نحو 23 ألف مقاتل متطوع في هيئة خمسة فصائل تابعة للحشد الشعبي.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.