اتهامات متبادلة بين الحوثيين وحكومة اليمن بانتهاك وقف إطلاق النار

اتهامات متبادلة بين الحوثيين وحكومة اليمن بانتهاك وقف إطلاق النار

رويترز

شارك

تبادلت جماعة الحوثي وحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الاتهامات بانتهاك وقف لإطلاق النار يهدف إلى تسهيل محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة فيما تبدو الهدنة متماسكة إلى حد كبير اليوم الأربعاء.

وبدأ وقف إطلاق النار الذي يستمر سبعة أيام أمس الثلاثاء مع انطلاق محادثات في سويسرا بين ممثلي الحكومة والحوثيين المتحالفين مع إيران في محاولة لوقف القتال المستمر منذ تسعة أشهر وراح ضحيته قرابة ستة آلاف شخص.

ونقلت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين عن القيادي من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح والمتحالفة مع الحوثيين، شرف غالب لقمان قوله “الآن وفي هذه الليلة يجري تصعيد خطير بري وبحري وجوي من قبل دول التحالف على مختلف المناطق”.

وذكرت وكالة أنباء تحمل اسم سبأ أيضا لكنها تابعة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي أن خمسة مقاتلين من قوات المقاومة الشعبية وثلاثة مدنيين قتلوا نتيجة لقصف شنه الحوثيون في تعز خلال الساعات الست التالية لبدء وقف إطلاق النار. ونقلت الوكالة عن مصدر طبي قوله إن 17 شخصا أصيبوا.

ونقلت صحيفة الرياض السعودية عن العميد ركن أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف العربي قوله إن التحالف ملتزم بوقف إطلاق النار لكنه مستعد للرد على أي انتهاك من جانب الحوثيين.

وأضاف عسيري في مصر حيث يرافق ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان في زيارة رسمية “الهدف الاستراتيجي من عمليات التحالف هو إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن عبر عودة الشرعية”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.