شارك

في إطار دعم التوجه الوحدوي الأحوازي الذي انطلقت عجلته بعد مؤتمر حركة النضال العربي لتحرير الأحواز السياسي الثالث في لاهاي (21 نوفمبر 2015) التقى صلاح علي (أبو شريف)، أمين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية أحمد مولى، رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز أمس الإثنين الموافق 18 يناير 2015.

وبحثت قيادة الفصيلين الأحوازيين مستجدات الساحة الوطنية الأحوازية في الداخل والخارج وسبل دعم النضال الوطني في اجتماع خاص، جاء بعد الاتفاق التاريخي لجميع الفصائل الوطنية الأحوازية في مؤتمر حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في لاهاي والذي تكلل بتشكيل لجنة التشاور والتنسيق.

وناقش صلاح علي أمين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية والسيد أحمد مولى رئيس حركة النضال العربي تحرير الأحواز التطورات السياسية والعسكرية والأحداث المتسارعة في المنطقة وكيفية استثمارها لصالح القضية الأحوازية العادلة.

كما تم بحث التجاوزات الأخيرة التي إرتكبتها الدولة الفارسية بحق البعثة الدبلوماسية للمملكة العربية السعودية في العاصمة طهران ومدينة مشهد والتي أدّت إلى قطع أو خفض دول عربية متعددة علاقتها بالنظام الفارسي. كما تم الإتفاق على ضرورة الوقوف إلى جانب المملكة العربية السعودية والدول الخليجية الأخرى في التصدي للمشروع التوسعي الفارسي في المنطقة العربية والمخاطر الناجمة عنه.

كما ناقش أحمد مولى وصلاح علي سبل تطوير العمل المشترك بين حركة النضال العربي لتحرير الأحواز والجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية للإرتقاء بالعمل الوطني المقاوم وحشد الدعم العربي والدولي للقضية الأحوازية عادلة.

وتجدر الإشارة إلى أن التنظيمات الوطنية الأحوازية التي شاركت في مؤتمر الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية بمناسبة الذكرى السادسة والعشرون لتأسيسها يوم السبت الموافق 16 يناير 2016 قد اعلنت دعمها ووقوفها التام مع المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العربي ضد المشروع التوسعي الفارسي.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.