شارك

طالبت الأمم المتحدة بدخول المساعدات الإنسانية إلى مدينة تعز المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي وقوات صالح الانقلابية دون قيد أو شرط.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك، ذكر إنه اطلع عن كثب على الأوضاع الإنسانية بالمدينة التي لم تتمكن المساعدات الإنسانية من الوصول إلى ثلاث مديريات بها منذ أشهر.

وأوضح جيمي في بيان عقب عودته من زيارة إلى محافظتي تعز وإب بصحبة عدد من كبار مسؤولي الأمم المتحدة أنه شاهد الأضرار الناجمة عن الحصار الذي فرضته مليشيا الحوثي وقوات صالح الانقلابية في تعز حيث تشهد تلك المدينة شحا في الخدمات الأساسية بما في ذلك إمكانية الحصول على المياه والوقود.

وذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) أن جمعية “قطر الخيرية” و12 منظمة إنسانية أخرى أعدت لعقد مؤتمر خاص بالأزمة الإنسانية في اليمن بهدف التشاور والتنسيق والتعاون لمواجهة الواقع المتدهور لليمنيين وتفاقم معاناتهم الإنسانية.

وأفادت “قطر الخيرية” في بيان صحفي، أن المؤتمر يسعى إلى الإسهام بتوحيد رؤى الشركاء الفاعلين بخصوص مساعدة اليمنيين، وتبادل المعلومات وتعزيز آليات المتابعة المتعلقة بتحديد احتياجاتهم حسب نوع الحاجة وتوزيع المناطق الجغرافية.

وأشارت الجمعية إلى أنها، في إطار الاستعدادات للمؤتمر المذكور، استضافت ورشة تحضيرية بمبادرة منها و12 منظمة إنسانية، حضرها عبد الرقيب سيف فتح وزير الإدارة المحلية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة في الجمهورية اليمنية، مبينة أن الورشة هدفت إلى التحضير لمؤتمر الأزمة الإنسانية باليمن “تحديات وآفاق الاستجابة الإنسانية” من أجل التشاور والتنسيق والتعاون لمواجهة الواقع المتدهور لليمنيين وتفاقم معاناتهم الإنسانية.

وأكد سيف فتح على أهمية دعم القطاع الصحي في اليمن في ظل تزايد أعداد الجرحى والمصابين، مما يقتضي زيادة سعة غرف العمليات وعدد سيارات الإسعاف.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.