الأمن التركي يعتقل عشرات «الداعشيين»

الأمن التركي يعتقل عشرات «الداعشيين»

وكالة الإعلام العربي

شارك

 

أوقفت السلطات التركية، في عملية كبرى جرت بمدينة قونيا، اليوم الثلاثاء، 30 شخصًا يشتبه في انتمائهم لـ”داعش”، في حين أصيب شخص في عملية مداهمة أخرى نفذتها فرق مكافحة الإرهاب في مدينة إسطنبول ضد عناصر التنظيم.

 

وجرت العمليتان، غداة اشتباك دموي وقع في دياربكر (جنوب شرق) وقتل فيه شرطيان وسبعة عناصر يشتبه في انتمائهم لتنظيم “داعش”.

 

وأفادت وكالة دوغان، (التابعة للمعارضة)، أن عملية المداهمة في قونيا التي نفذتها شرطة مكافحة الإرهاب استهدفت سلسلة مساكن تقع في عدة مناطق هناك، بحسب ما أفادت فرانس برس.

 

وفي إسطنبول، نفذت فرق مكافحة الإرهاب التركية، عملية أمنية ضد تنظيم الدولة، في حي “سلطان بيلي”، شاركت فيها مروحية وأفراد من القوات الخاصة التابعة للشرطة، حيث داهمت فرق الأمن عدداً من المنازل، وأوقفت بعض المشتبهين (لم يتم تحديد عددهم)، وفتشت منازلهم وأماكن عملهم، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

 

في الأثناء أصيب أحد المشتبهين بجروح لدى سقوطه من مكان مرتفع، وجرى نقله إلى المستشفى بسيارة إسعاف، حيث قيل إنه كان يحاول الفرار من الشرطة لحظة سقوطه، ولاذ مشتبه آخر بالفرار إلى إحدى الغابات. ولا تزال العملية متواصلة.

 

يذكر أن سبعة من عناصر تنظيم داعش قُتلوا، وقُبض على 12 آخرين، أمس الاثنين، في عملية دهم منزل نفذتها الشرطة التركية، في ولاية ديار بكر، جنوب شرقي البلاد، وقتل شرطيان، وجُرح أربعة آخرون من جراء قيام عناصر التنظيم بتفجير عبوة ناسفة، أثناء مداهمة الشرطة المنزل المذكور.

 

وتكثف الشرطة التركية عملياتها ضد تنظيم الدولة مع اقتراب الانتخابات التشريعية المبكرة التي ستجري الأحد، وسط توتر شديد بعد هجوم انتحاري نسب إلى التنظيم وأوقع 102 قتلى في 10 أكتوبر/ تشرين الأول في وسط أنقرة وعلى خلفية النزاع الكردي.

 

وتنظيم الدولة يعتبر المشتبه به الرئيسي في هذا الهجوم، الأكثر دموية في تاريخ تركيا. وتم توجيه التهم إلى أربعة عناصر يشتبه في انتمائهم إلى هذا التنظيم وقد أودعوا السجن.

 

وتعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الاثنين، بمواصلة الحملة “ضد كل التنظيمات الإرهابية” التي تهدد تركيا من تنظيم الدولة إلى المتمردين الأكراد من حزب العمال الكردستاني وصولاً إلى تنظيمات اليسار المتشدد.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.