شارك

أكدت دولة الامارات العربية المتحدة أمس الخميس، دعمها لحل سياسي مستدام وعادل يحافظ على علاقات اليمن التاريخية بمحيطه العربي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا).

وقال وزير الشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإماراتية على هامش لقائه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد “إن الحل السياسي العادل هو الخيار الذي يجمع اليمنيين ويضمن على المدى الطويل مستقبلا آمنا ومستقرا ومزدهرا لليمن الشقيق”.

وأضاف “إن دولة الإمارات تسعى عبر دورها الفاعل في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية” إلى تحقيق ذلك الحل، مؤكدا دعم بلاده “بشكل قوي الحل السياسي القائم على المرجعيات الدولية والإقليمية المتفق عليها بشأن الأزمة اليمنية”.

وشدد قرقاش على ضرورة تفعيل وتوسيع نطاق الدعم الإغاثي ليشمل محافظات اليمن كافة مؤكدا خطورة استغلال هذا الجانب لأهداف سياسية قصيرة المدى.

وأشاد بأداء وفد الحكومة اليمنية في جولة المفاوضات السابقة مبديا ثقته في استمرار هذا “الأداء العقلاني الذي يضع مصلحة اليمن فوق أي اعتبار في الجولات المقبلة من المباحثات على نحو يدعم الحلول السياسية المرتكزة على قرار مجلس الأمن الدولي (2216) والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني”.
وقال قرقاش “إن دولة الإمارات تدرك صعوبة المسار السياسي”، مؤكدا في الوقت ذاته أنه الخيار الذي يضمن لليمن واليمنيين استقرار دولتهم ومجتمعهم.
بدوره أطلع المبعوث الأممي الوزير قرقاش على المستجدات بشأن المفاوضات اليمنية وتفاصيل الجولة المقبلة منها المقرر عقدها في شهر يناير الحالي.
وثمن ولد الشيخ “دعم دولة الإمارات الجهود السلمية التي تقوم بها الأمم المتحدة في اليمن”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.