شارك

حذرت مملكة البحرين مما وصفته بالمشاريع الخارجية للتوسع والهيمنة في المنطقة، وبث الفرقة والشقاق بما يهدد وحدة الدول والشعوب العربية، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا).

وأكد مندوب البحرين الدائم لدى الجامعة العربية السفير الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، الذي تسلمت بلاده رئاسة الدورة الخامسة والأربعين بعد المئة لمجلس الجامعة العربية التي انطلقت أعمالها اليوم على مستوى المندوبين الدائمين، أن ما تعيشه المنطقة من ظروف استثنائية تفرض تداعياتها علينا مواجهة هذه التدخلات الخارجية التي تستهدف تمزيق النسيج الوطني وبث الفرقة والخلاف.

وجدد مندوب البحرين في كلمته أمام مجلس الجامعة موقف بلاده الداعم لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود ٤ يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس، ووقف الاستيطان وجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل .

كما أكد آل خليفة حق دولة الإمارات العربية المتحدة في استعادة جزرها الثلاث سواء عبر التفاوض أو اللجوء إلى المحكمة الدولية .

 وحذر مندوب البحرين من تفشي ظاهرة الإرهاب التي باتت تهدد استقرار دول المنطقة. داعيا إلى تضافر الجهود من أجل استئصالها عبر نشر الخطاب الديني المعتدل والفكر الوسطي وتحقيق التنمية والتعاون المشترك.

وبشأن اليمن، وصف آل خليفة عملية إعادة الأمل إلى اليمن بأنها شكلت علامة فارقة في مسيرة العمل العربي المشترك من أجل الحفاظ على أمن اليمن واستقلاله ووحدة شعبه وسلامة أراضيه.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.