شارك

أعلن رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان عن خطة عمل وخارطة طريق للبرلمان العربي لدعم الحل السياسي للأزمة السورية بنقل الحل من الإطار الدولي إلى العربي، موضحًا أن خطة تحرك البرلمان العربي تتضمن التوجه إلى البرلمانات والجهات الدولية لتحقيق نتائج داعمه للأزمة السورية أو إعلان الطرف المسؤول عن إفشال المفاوضات.

وندد الجروان في مؤتمر صحفي عقده في ختام الاجتماع الطارئ للجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي التابعة للبرلمان الذي عقد بمقر الجامعة العربية اليوم، بالتصعيد الإرهابي الذي يمارس بحق الشعب السوري الذي صار يدفع الثمن باهظًا بين قتيل وجريح ونازح، معربًا عن تطلعه لدور مصري قوي إزاء الملف السوري خلال رئاسة مصر لمجلس الأمن الدولي.

وأشار إلى أهمية احتضان أحد الدول العربية لحوار ” سوري – سوري ” من أجل التوصل إلى حل ينهي النزاع الذي أدى إلى وضع إنساني كارثي يهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها، منتقدًا موقف المجتمع الدولي إزاء القضايا العربية.

وشدد الجروان على ضرورة ألا يظل ملف الأزمة السورية في أيدي المجتمع الخارجي، وأن يتم حله عربيًا، مطالبًا بالعمل على المحافظة على الهدنة وصيانتها وضمان تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين، والعمل على فك الحصار عن المدن السورية، والتصدي لأزمة اللاجئين الذين أصبحوا سلعة يتَاجر بها سياسيًا.

ولفت الانتباه إلى أن المعارضة السورية تريد حلًا بينما ذهب نظام الأسد إلى المفاوضات دون إرادة للحل.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.