شارك

هاشتاج “#الحضيف_دشتي_السعودية” كان هو أخر رد لنشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” للرد على أخر حملات الداعية السعود الشيخ محمد الحضيف الموجهة ضد دولة الإمارات قبل يومين، وهو ما يأتي في إطار سلسلة المواقف له ضد دولتي الإمارات ومصر.

وأنطلق الهاشتاج للرد على الحضيف، الذي استنكر حديث الداعية وسيم يوسف، مستغلا ذلك لمهاجمة دولة الإمارات، قائلا “الإمارات تشدد هجمتها على المملكة، وتتماهى مع الهجمة الغربية التي تسعى جادة لوصمنا بالإرهاب”.

سخط المغردون

تعليقا على مواقف الداعية الحضيف، قال المغرد (هنوف رعد الشمال) إن “دشتي الكويت ودشتي السعودية.. عساكم للماحي”.

وقال آخر “هذا فعل أبناء زايد.. أما أنت يا الحضيف حزبي بغيض ما تسوى شسع أصغر إماراتي”.

1

أما رئيس تحرير صحيفة النادي السعودية سليمان النافع، على حساب (محمد الحضيف) قال إن “نحن من يؤدب محمد الحضيف على تغريداته. سنقف بمشيئة الله صفا خلف قياداتنا. فلا تلتفتو لتواجده يا أبناء الخليج”.

2

وطالب الكثير من المغردين، بضرورة محاسبة الحضيف إزاء إساءته ضد الشيخ محمد بن زايد ومواقفه الداعمة لجماعة الإخوان. وقال (عبدالله الأنزي) إن “العقوبة رادع له ولأمثاله.. ولا نقبل بالإساءة للشيخ محمد بن زايد”.

مواقف الحضيف

وللداعية والكاتب الحضيف المعروف بآرائه الداعمة لجماعة الإخوان، العديد من المواقف المتكررة والمعادية للإمارات ومصر، إذ قال في أكتوبر الماضي إن “بعد زيارة السيسي للإمارات.. مصر والإمارات أيدتا حل (سياسي) للنزاع في سوريا، وتجاهلتا مصير بشار الذي تطالب (المملكة) برحيله، بوصفه قاتل لشعبه وحليف لإيران”.

واتهم الحضيف دولة الإمارات بأنه تقدم “إسلاما جديدا”، قائلا “الإمارات (تطوّر) إسلاما جديدا، وسفيرها في أمريكا قدم عرضا (للمنتج) الجديد، وتحدث عن خطوات لما تم إنجازه”.

وردا على الإساءة المتواصلة ضد الحضيف، أعلن نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان في وقت سابق، أنه تقدم بدعوى ضد المغرد السعودي الحضيف “بسبب إساءاته المستمرة ضد الإمارات وتحريضه على الكراهية ضدها”.

كما سخر الحضيف، من مشهد احتفال الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد ميلاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، قائلا “وطب وماله.. آدي الهوى، وأدي حاله. #السيسي ومحمد زايد في حفلة عيد ميلاد الأخير. من قال إن العشق انتهى”.

“دشتي السعودية”

حرص المغردون على وصف الحضيف بـ”دشتي السعودية”، وذلك في إشارة لتشابه المواقف المشتركة بينه وبين النائب البرلماني الشيعي الكويتي عبدالحميد دشتي، والمعروف بآرائه المعادية لدولة السعودية وبعض دول الخليج  ودعمه لإيران وجماعة حزب الله.

وكان دشتي مطلع الشهر الجاري، هاجم السعودية في الأمم المتحدة خلال تناوله الأوضاع في اليمن والخليج، زاعما أن السعودية نفذت أحكام تعسفية ضد نمر النمر، وهو ما يتشابه مع موقف الحضيف من نفس القضية.

وكان  عبدالحميد دشتي قد هاجم السعودية في وقت سابق وطالب بضربها وأتهم المملكة بأنها هي المسئولة عما يحدث في سوريا.

وحول تشابه المواقف بين الحضيف ودشتي، قال أحد المغردون ” البصمه الواضحه في ادآءهم واضحه من ناحية أوهامهم واستدلالاتهم وبلآدة آمالهم وحتى في #أشكالهم وإن اختلفت مقولاتهم”. وقال آخر “هل رأيتم احقر من هؤلاء والله ماحركهم الا الحزبيه المقيته فقط لانه خدم ملكنا”.

Screenshot_1

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.