الحوثيون يفجرون جسورا لإعاقة تقدم القوات المشتركة في تعز

الحوثيون يفجرون جسورا لإعاقة تقدم القوات المشتركة في تعز

شارك
الحوثيون

فجر المتمردون الحوثيون جسورا في محافظة تعز بجنوب غرب اليمن، لإعاقة تقدم القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المدعومة من التحالف العربي، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية، الثلاثاء.

 

وكانت القوات الموالية لهادي مدعومة بالتحالف، بدأت هجومًا واسعًا في 16 تشرين الثاني/نوفمبر، لطرد الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدلله صالح. وبحسب محللين، تعد استعادة كامل تعز، مدخلا لتأمين جنوب البلاد والتقدم نحو الوسط والشمال.

 

وقالت المصادر إن الحوثيين “قاموا بتفجير عدد من الجسور المؤدية إلى مدينة الراهدة (ثاني كبرى مدن المحافظة) للحد من تقدمهم إليها”.

 

يأتي ذلك بعد يومين من تأكيد مصادر عسكرية يمنية موالية للرئيس هادي، أن قواته التي بدأت في 16 تشرين الثاني/نوفمبر هجومًا واسعًا لطرد الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من محافظة تعز، تتقدم ببطىء بسبب الكمية الكبيرة من الألغام المضادة للدروع والأفراد.

 

وتسعى قوات هادي المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، إلى فك حصار الحوثيين لمدينة تعز، وطردهم من المناطق التي يسيطرون عليها في أرجاء المحافظة. إلا أن هذه القوات تواجه صعوبة في التقدم، وتتواجد حاليًا على مسافة 12 كلم من الراهدة، وفق المصادر نفسها.

 

وأكدت المصادر أن “المقاومة والجيش الوطني (في إشارة الى القوات الموالية لهادي) خسروا بالأمس مواقع عدة” على المحور باتجاه الراهدة، إلا أنهم “تمكنوا من استعادتها صباح اليوم (الثلاثاء) بعد وصول تعزيزات”.

 

وأدت المعارك إلى مقتل سبعة مسلحين، هم خمسة من الحوثيين والقوات الموالية لصالح، واثنان من القوات الموالية لهادي، بحسب المصادر.

 

وكانت مصادر عسكرية أفادت، الاثنين، أن مقاتلات التحالف كثفت غاراتها لدعم القوات الموالية لهادي في تعز.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.