شارك

أتاحت وزارة الداخلية السعودية، ممثلة في مديرية الأمن العام، 5 خدمات إلكترونية، لردع مستغلي خدمات مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والرسائل النصية، سواء عبر الجوالات، أو شات القنوات الفضائية، في إطلاق الإساءات ضد الآخرين.

ووضعت مديرية الأمن العام السعودي 5 نماذج إلكترونية يمكن من خلالها لأي شخص يتعرض للإساءة أو التهديد، التقدم ببلاغه إلى الجهات الأمنية بطريقة إلكترونية دون الحضور لمراكز الشرط، لتبدأ بعدها الجهات الأمنية بالتحري وإجراءاتها لضبط كل مخالف.

والبلاغات الإلكترونية المتاحة هي عن المشاركات الإلكترونية المسيئة للشخص عبر الإنترنت، وعن رسائل التهديد الواردة على البريد الإلكتروني، وجرائم اختراق المواقع الإلكترونية التي يتعرض لها مالك المواقع، وكذلك إمكانية الإبلاغ عن الرسائل النصية المسيئة للمتلقي الواردة على هاتفه المحمول. ويمكن كذلك لأي شخص يتعرض للإساءة عبر الرسائل النصية “الشات” بالقنوات الفضائية التقدم ببلاغ حول ذلك.

وبحسب صحيفة عكاظ، اليوم الإثنين، تم وضع ثلاثة نماذج خاصة في جانب الإساءة يمكن لأي متضرر تقديم بلاغه إلكترونياً، وتتمثل البلاغات التي يمكن التقدم بها عندما يتعرض أي شخص للإساءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات، وعبر الرسائل النصية عبر الهواتف المحمولة وعبر “شات” القنوات الفضائية.

وفي جانب التهديد والجرائم الإلكترونية أتاح الأمن العام إمكانية تقديم بلاغات لكل من يتعرض للتهديد عبر الرسائل الواردة للبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى جرائم اختراق المواقع الإلكترونية التي يتعرض لها مالك أي موقع.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.