شارك

حذرت وزارة الداخلية المصرية المواطنين، مساء أمس الخميس، من “أي محاولات للخروج على الشرعية” و”عدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة” على خلفية دعوات أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا للخروج في مسيرات اليوم الجمعة احتجاجا على اتفاق بين مصر والسعودية حول ملكية جزيرتين.

وقالت وزارة الداخلية في بيان على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) إن “الوزارة تهيب بالمواطنين بعدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة وتحذر من أي محاولات للخروج على الشرعية. وانطلاقا من مسئوليتها في الحفاظ على أمن الوطن سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظاً على حالة الأمن والاستقرار”.

وأضاف البيان أن وزارة الداخلية تعرب عن “تقديرها واحترامها الكامل لحقوق المواطنين في حرية التعبير عن الرأي تجاه مختلف القضايا القومية في الحدود التي رسمها القانون”.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية توافرت لديها معلومات مؤكدة “بإطلاق جماعة الإخوان الإرهابية دعوات تحريضية منظمة وتوزيع نشرات تدعو لتنظيم مسيرات تستهدف إثارة الفوضى ببعض الشوارع والميادين واستثمارها في خلق حالة من الصدام بين المواطنين وأجهزة الأمن”.

كان نشطاء ومعارضون قد أطلقوا دعوات للاحتجاج اليوم الجمعة على اتفاقية أبرمت الأسبوع الماضي بين مصر والسعودية أقرت مصر بموجبها بملكية الأخيرة لجزيرتي تيران وصنافير وهو ما أثار جدلا شعبيا وإعلاميا بين مؤيد ومعارض.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.