شارك

أعلنت السعودية مساء الأحد، أن الاثنين هو أول أيام شهر رمضان، وكذلك معظم الدول العربية.

وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي “يوم غد الاثنين غرة شهر رمضان المبارك”، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأفادت هيئة الرؤية الشرعية لتحري هلال شهر رمضان المبارك في البحرين مساء اليوم الأحد، أن يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان.

وقالت لجنة تحري هلال شهر رمضان في دولة الإمارات أنه عقب اجتماعها مساء اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تأكد لها أن اليوم الأحد هو المتمم لشهر شعبان.

وقال سلطان البادي وزير العدل بالإمارات، ورئيس اللجنة “أنه بعد التحري ومراعاة طرق الاثبات الشرعية وبعد الاتصالات التي جرت مع الدول المجاورة ثبت لدى اللجنة رؤية هلال شهر رمضان وعليه فإن اليوم هو المتمم لشهر شعبان وإن غدا هو أول أيام شهر رمضان المبارك”.

كما أعلنت مساء اليوم الأردن والكويت أن غدا الاثنين هو أول أيام شهر رمضان. إذ صرح قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية في الأردن أحمد هليل، أن اليوم الأحد هو المتمم لشهر شعبان وبذلك يكون يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان. وفي الكويت أعلن رئيس هيئة الرؤية الشرعية يوسف المطاوعة أن غدا الاثنين هو أيام شهر رمضان.

وذكرت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية أن يوم غد الإثنين الموافق للسادس من شهر يونيو الجاري هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، مساء اليوم، أن يوم غد الإثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف المفتي بحسب وكالة الأنباء الرسمية “وفا” أنه “في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لتحري هلال شهر رمضان لهذا العام، ثبتت رؤيته هذه الليلة، ليكون الإثنين هو الأول من شهر رمضان المبارك لعام 1437 للهجرة”. وهنأ المفتي المسلمين والفلسطينيين في الوطن وفي الشتات، بحلول الشهر المبارك.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.