شارك
GA pm

كشف وزير الخارجية السوداني إبراهيم الغندور، عن أن العمليات العسكرية السودانية ما زالت مستمرة في اليمن ضمن عمليات التحالف العربي، والتي تقودها السعودية منذ شهر مارس الماضي، لإعادة الشرعية.

وأوضح الغندور في تصريحات صحفية على هامش منتدى إفريقيا للاستثمار أن السودان مستعد للعمل في إطار التحالف الإسلامي الذي تم تشكيله مؤخراً ومن المقرر أن يبدأ عملياته في المستقبل القريب.

وأكد الوزير أن العمليات السودانية العسكرية مستمرة في اليمن، وقد بدأت قبل نحو عام بطلب من الحكومة اليمنية نفسها، وليس من الدول التي تقود التحالف فقط، وهناك قوات سودانية في محافظة عدن تعمل على تدريب الجيش الوطني اليمني بطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي مضيفا “لدينا طائرات وقوات عسكرية على الأرض في المدن اليمنية”.

وتابع “تعمل القوات السودانية اليمنية على مراقبة الحدود البحرية، والتنسيق المشترك مع دول التحالف لصد أي هجمات من قبل جماعة الحوثي على الأماكن اللوجستية الهامة في اليمن، حتى يتم استعادة كافة الأراضي والمناطق من الميليشيات الحوثية.

وقال الوزير إن السودان باعتباره عضواً من أعضاء التحالف الإسلامي الذي تقوده السعودية، ملتزم بما ينص عليه هذا التحالف مهما كلفه الأمر، مستدركا “ولكن الخرطوم تحترم خيارات الشعوب وتتفق دائماَ مع الحلول السياسية بعيداً عن الحلول العسكرية فقط، لأن الحلول السياسية غالباً ما تكون أفضل في حل الخلافات والنزاعات بين الأطراف المختلفة، ونحن نقول دائماً أن التدخل العسكري في أي منطقة لن يحل أي قضية وأن الحل السياسي هو الأمثل”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.