«السيسي»: لا يمكن المزايدة على دور السعودية في خدمة الحجاج

«السيسي»: لا يمكن المزايدة على دور السعودية في خدمة الحجاج

هشام السروجي

شارك

 

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسالة قوية إلى الدول والأنظمة التي تحاول التدخل في الشؤون الداخلية لـ«المملكة»، واستغلال حادث تدافع الحجاج في منى؛ لتشويه صورة السعودية، قائلًا: «لا يمكن أن يزايد أحد على دور السعودية في خدمة الحجيج، ولدينا كل الثقة في إجراءاتها».

 

«السيسي» أضاف، خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ42 لانتصارات حرب أكتوبر، اليوم الاثنين، بمقر الكلية الحربية: «كل التقدير للملكة العربية السعودية والخدمات التى تقدم على مدار العام وليس أثناء موسم الحج فقط، ولا يمكن أن نصدق أن أحدًا آخر ينظم الحج غيرهم».

 

ووجه «السيسي»، تحية لـ«شهداء الحج» في حادث التدافع بمنى، مشيدًا بدور جميع الجهات المسؤولة في المملكة؛ لتسهيل وتيسير المناسك على ضيوف الرحمن، قائلًا: «لا أحد يمكن أن يزايد على دور السعودية.. واثقون فى دورهم، وما يقومون به على خدمة الحجاج، والقول بأن أحدً آخر غير أشقائنا فى السعودية يقوم بهذا الدور غير منصف».

 

وفي سياق آخر، شدد «السيسي» على ضرورة تطوير وإصلاح الخطاب الديني باعتباره «أمر في غاية الأهمية، ويجب أن نمارس ديننا بما يليق به حتى لا نسيئ نحن المسلمون لهذا الدين».

 

وأضاف الرئيس السيسي، أن مصر لا تتآمر ضد أي دولة أو طرف، ومصلحتها هو الاستقرار والأمن لكل دول العالم.

 

وشدد قائلاً: «ليس لنا مصلحة إلا الاستقرار والأمن لكل دول العالم، ولا نتدخل ولا نتأمر مع أحد ضد أي طرف».

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.