العراق: تلقينا معلومات بشأن استهداف فرنسا وأمريكا وإيران

العراق: تلقينا معلومات بشأن استهداف فرنسا وأمريكا وإيران

(رويترز)

شارك

قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، إن أجهزة المخابرات العراقية تلقت معلومات تشير إلى أن فرنسا والولايات المتحدة وإيران من بين الدول المستهدفة لشن هجوم عليها. وأضاف أن العراق أبلغ هذه الدول بالأمر.

ولم يقدم الوزير المزيد من التفاصيل لكن تصريحاته جاءت بعد مقتل 129 شخصا في باريس يوم الجمعة الماضية، في هجمات نفذها مسلحون وانتحاريون وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها.

وقال الجعفري على هامش محادثات في فيينا أمس السبت، بشأن إنهاء الصراع في سوريا “تم الحصول على معلومات من مصادر مخابرات عراقية بأن البلدان المستهدفة قريبا قبل حدوثها (الهجمات) هي عموم أوروبا وخصوصا فرنسا وأمريكا وإيران كذلك وجرى إبلاغها بمصادرنا الخاصة”.

ولم يحدد الجعفري إن كان التهديد يتمثل في متشددي تنظيم الدولة الإسلامية الذين يسيطرون على مساحات واسعة في العراق وسوريا، لكنه قال إن الهجمات التي وقعت مؤخرا في مصر ولبنان وفرنسا تتطلب ردا عالميا على التنظيم الجهادي.

ووصفت فرنسا هجمات يوم الجمعة، على حانات وقاعة للحفلات واستاد رياضي في باريس بأنها عمل من أعمال الحرب وتعهدت بتدمير تنظيم الدولة الإسلامية الذي تشن ضربات جوية عليه في سوريا في إطار التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.