«العربي» يطلع مجلس الأمن على الرؤية العربية للانتهاكات الإسرائيلية

«العربي» يطلع مجلس الأمن على الرؤية العربية للانتهاكات الإسرائيلية

شارك

 

يتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، إلى نيويورك بعد غد الثلاثاء، للمشاركة مع عدد من وزراء الخارجية العرب في جلسة مجلس الأمن المقررة يوم الخميس المقبل، للنظر في بحث تطورات الاوضاع في الشرق الأوسط وتطورات القضية الفلسطينية.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية “إينا” أن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، قال إن الدكتور نبيل العربي سيجري مشاورات تنسيقية مع عدد من وزراء الخارجية العرب المشاركين في جلسة مجلس الأمن، لبلورة الموقف العربي الذي سيتم طرحه على المجلس، بشأن الموقف القانوني والسياسي تجاه الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

 

وأضاف أنه سيتم الاتفاق على الموعد المقترح لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة خلال هذه المشاورات، وبعد التعرف على نتائج اجتماعات جلسة مجلس الأمن الدولي.

 

وكان رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني الى جنيف عزام الأحمد، استعرض، اليوم الأحد، انتهاكات وتصعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني أمام اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في جنيف.

 

 

وعرض الأحمد في تقريره «تطور عدوان الاحتلال وإرهابه خاصة الحملة الوحشية الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال ومستوطنوه في المناطق الفلسطينية كافة، لا سيما في القدس المحتلة، والتي تقودها حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل، مستعينة منذ أكثر من عام بقطعان المستوطنين ومجموعاتهم الإرهابية».

 

 

وأشار بشكل خاص إلى مجموعة «تدفيع الثمن» التي ترتكب الجرائم البشعة من حرق للأطفال والمساجد والكنائس وقتل وتدمير للمزروعات، والاعتداء على أملاك المواطنين الفلسطينيين الآمنين في بيوتهم ودور عبادتهم، موضحًا أن تلك الجرائم تتم برعاية ودعم وحماية من قوات الاحتلال وحكومة المستوطنين التي يترأسها بنيامين نتنياهو.

 

وعلى الجانب الآخر، أجمعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومعارضتها على رفض مقترح فرنسي، يقضي بإرسال مراقبين دوليين إلى الأماكن المقدسة، ومن ضمنها المسجد الأقصى.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.