شارك

أفادت وكالة الأنباء السعودية تقديم العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري العلاج المتكامل لـ9220 لاجئا سوريا خلال شهر يناير الماضي لعام 2016م. وعملت العيادات على إجراء الفحوص والتحاليل والعلاجات الطبية المناسبة للمراجعين خلال الشهر الماضي الذي شهد تقلبات جوية ومناخية كثيرة أثرت على المستوى العام لصحة الأشقاء اللاجئين السوريين خاصة الأطفال منهم.

كما قدمت عيادة الأطفال العلاج الكامل لـ 2744 مريضا، كما راجع عيادة الطب العام 2439 مريضا، وتلقى 899 مريضا العلاج من عيادة الجلدية، بالإضافة إلى استقبال 477 مراجعة في العيادة النسوية، و498 في عيادة القلب و454 في عيادة العظام. وصرفت الأقسام المساندة للعيادات التخصصية السعودية خلال الشهر الماضي 5783 وصفة طبية، وأجرت 391 عملية صرف للحليب الصحي، إضافة إلى إجراء 482 تحليلا مخبريا و194 صورة أشعة إلى جانب تقديم الدعم النفسي لـ176 مراجعا، واستقبال 177 مريضا جرى تحويلهم من المنظمات الأخرى في المخيم.

وأشار المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني إلى أن التغيرات المناخية الاستثنائية التي شهدتها المنطقة كان لها دور كبير في تراجع مستويات الصحة العامة لدى اللاجئين السوريين في المخيم، خاصة الأطفال منهم.

وبدورهم قدم المستفيدون شكرهم الكبير لخادم الحرمين الشريفين وللمملكة العربية السعودية ولشعب المملكة الكريم على ما يقدمه من تبرعات للشعب السوري ووقفته بجانبهم في أزمتهم الإنسانية، سائلين الله العلي القدير أن يبارك بمملكة الإنسانية، وأن يديم عليها النعم والخيرات، وأن يحفظها من كل سوء. ​

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.