شارك

سجلت القوات الحكومية في اليمن أمس الجمعة، بعض المكاسب الميدانية حول تعز كبرى المدن في جنوب غرب البلاد التي يحاصرها المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران منذ أشهر بحسب مسؤول.

واستعادت القوات الحكومية بدعم من طيران التحالف العربي بقيادة سعودية مواقع هامة في الضواحي الغربية والجنوبية لتعز و”إعادة فتح محاور طرقات كان يغلقها الحوثيون منذ تسعة أشهر” على ما قال محافظ تعز علي المعمري المقيم في السعودية.

وأكد مصدر في الجيش خصوصا استعادة بلدة المصراخ في جنوب تعز بعد معارك طاحنة اوقعت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين في الأيام الأخيرة.

وأشارت مصادر عسكرية موالية للحكومة إلى سقوط 57 قتيلا على الأقل الجمعة فقط، بينهم 37 متمردا و14 مقاتلا مواليا للحكومة وستة مدنيين.

وأمام تقدم القوات الحكومية غادرت عشرات الآليات العسكرية التي تنقل متمردين مدينة تعز من الغرب متجهة نحو مدينة الحديدة المرفأ الواقع على البحر الأحمر والتي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم، من وحدات الجيش التي ظلت موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح على ما ذكر شهود.

وقال محافظ تعز ان هذه المستجدات من شأنها أن تسمح بـ”نقل مؤن وأدوية” إلى حوالى 200 ألف شخص من سكان تعز ضحايا الحصار المفروض على مدينتهم.

تقع تعز التي تعد ثالث مدن اليمن، بين العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ سبتمبر 2014 ومدينة عدن الساحلية (جنوب) التي استعادتها القوات الحكومية في يوليو الماضي.

وتؤكد الأمم المتحدة أن النزاع في اليمن أوقع أكثر من 6100 قتيل نصفهم تقريبا من المدنيين منذ تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية في مارس 2015.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.