الكرملين: لندن سلمتنا «معلومات مؤكدة» حول الطائرة المنكوبة في سيناء

الكرملين: لندن سلمتنا «معلومات مؤكدة» حول الطائرة المنكوبة في سيناء

شارك

صرح المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، بأن لندن سلمت موسكو معلومات وصفها بـ”المؤكدة” بشأن الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء، يوم السبت 31 أكتوبر الماضي.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن “بيسكوف” قوله:”يمكن تأكيد أن معلومات استخباراتية معينة تم تسلمها من الجانب البريطاني”.

وأضاف للصحفيين: “لا أستطيع أن أخبركم بشأن نوعية المعلومات لأني لست مطلعا عليها. وبطبيعة الحال ، فنحن نعول على التعاون المشترك مع كافة الدول التي يمكن أن تساعد في التحقيق في هذه المأساة الرهيبة”.

وكان متحدث باسم الخارجية البريطانية قال لـ”سبوتينك” إن بلاده سلمت موسكو استنتاجها المبني على معلومات استخباراتية، بأنه من المرجح أن الطائرة سقطت نتيجة “عمل إرهابي”.

وقال المتحدث البريطاني: “نتخذ قراراتنا بناء على المعلومات المتاحة لدينا.. وكما قال رئيس الوزراء ووزير الخارجية (البريطاني) فإن هناك احتمالًا كبيرًا بأن الطائرة سقطت نتيجة عبوة ناسفة”.

يذكر ان مسؤولون أمريكيون صرحوا، بأن المخابرات الإسرائيلية – الموساد – رصدت اتصالات لتنظيم “داعش” الإرهابي عن الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء وقدمتها لبريطانيا والولايات المتحدة، فيما تبحث واشنطن مع مصر وروسيا إرسال فريق من المباحث الفيدرالية “إف بي آي” للمشاركة في التحقيقات

يذكر ان مسؤولون أمريكيون صرحوا، بأن المخابرات الإسرائيلية – الموساد – رصدت اتصالات لتنظيم “داعش” الإرهابي عن الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء وقدمتها لبريطانيا والولايات المتحدة، فيما تبحث واشنطن مع مصر وروسيا إرسال فريق من المباحث الفيدرالية “إف بي آي” للمشاركة في التحقيقات.

للمزيد .. سي إن إن : “الموساد” رصد اتصالات “داعش” عن الطائرة وقدمها لـ”بريطانيا”

(د ب أ)

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.