شارك

انضمت الكويت إلى دول عربية أخرى قطعت علاقاتها الديبلوماسية مع إيران أو حدت منها احتجاجا على مهاجمة بعثات ديبلوماسية سعودية في طهران ومشهد. وأكدت الخارجية الكويتية أنها استدعت السفير الكويتي في طهران.

استدعت الكويت، اليوم الثلاثاء، سفيرها من إيران احتجاجا على الهجمات ضد البعثات الدبلوماسية السعودية في الجمهورية الإسلامية، لتصبح رابع دولة عربية تقطع أو تحد علاقاتها الدبلوماسية مع ايران، وذلك بعد كل من البحرين والسودان والإمارات العربية المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزارة الخارجية ان الهجمات تمثل “خرقا صارخا للأعراف والاتفاقيات الدولية وإخلالا جسيما بالتزامات إيران الدولية بأمن البعثات الدبلوماسية وسلامة طاقمها”.

وكانت السعودية قد أعلنت الاحد قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران ردا على الهجوم على بعثاتها الديبلوماسية فيها والموقف الايراني المنتقد بشدة لاقدام الرياض السبت على إعدام رجل الدين السعودي الشيعي نمر النمر.

وقوبل إعدام النمر ضمن مجموعة من 47 شخصا أدينوا بتهم “الارهاب”، بموجة غضب شيعية عارمة، لا سيما في إيران حيث أحرق محتجون السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد (شمال شرق).

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.