شارك

بدأت اللجنة السعودية المصرية الفرعية للشؤون القنصلية اليوم الاثنين بالرياض أعمال دورتها الـ 11 ,برئاسة وكيل وزارة الخارجية لشؤون القنصلية السفير أسامة أحمد سنوسي, ومساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج وشؤون الهجرة واللاجئين السفير الدكتور هشام موسى النقيب .

وأكد سنوسي في بداية الاجتماع ، بحسب وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) أن اجتماع اللجنة السعودية – المصرية الفرعية للشؤون القنصلية, يمثل آلية فعالة ضمن الجهود المشتركة لتطوير وتقوية العلاقات بين البلدين ، والإسهام في آليات دائمة للتنسيق والتعاون انطلاقاً من العلاقة المتميزة التي تربط البلدين والشعبين ، وتأكيد للتفاهم والتنسيق المستمر بين الجانبين.

وقال السفير سنوسي إن “مسيرة التطور الكبير في العلاقات التي يشهدها بلدينا في شتى المجالات, ينتج عنها العديد من المبادرات والمشاريع وزيادة في تبادل المصالح المشتركة “.

وأضاف أن “عقد اجتماع اللجنة في دورتها الحادية عشرة في الرياض يمثل فرصةً جيدةً لمعالجة القضايا والمواضيع القنصلية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً فيما يتعلق بتسهيل الإجراءات لمواطني البلدين ، وتقديم الخدمات المساندة للقطاعات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وإيجاد الحلول الناجعة لكل ما قد يطرأ من معوقات، والبحث في وسائل تطوير العمل القنصلي”.

وأشار إلى أن اللجنة حققت في الفترة الماضية إنجازات متميزة باتجاه زيادة التنسيق والتعاون ما أدى إلى معالجة الكثير من المواضيع القنصلية بين الجانبين.

من جانبه قال السفير المصري الدكتور هشام موسى النقيب إن الاجتماع يأتي في إطار بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين فيما يتعلق بالشؤون القنصلية وبذل الجهود للارتقاء بالعلاقات بين البلدين على جميع المستويات وفي مجمل مجالات التعاون خدمة للمصالح المشتركة وتجسيداً لعمق ومتانة العلاقات الأخوية .

وأكد أن حكومة مصر تحرص على توفر جميع التسهيلات والخدمات للزائرين السعوديين في مصر.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.