المؤتمر الشعبي اليمني يعزل «صالح» ويعين «هادي» خلفًا له

المؤتمر الشعبي اليمني يعزل «صالح» ويعين «هادي» خلفًا له

شارك

 

أفادت مصادر يمنية مطلعة أن قيادات في المؤتمر الشعبي العام، من أعضاء اللجنة العامة واللجنة الدائمة، اتخذوا قرارًا بالإجماع بعزل الرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح، عن رئاسة حزب المؤتمر وانتخاب الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيسًا للحزب خلفًا له.

 

 

وكانت قيادات المؤتمر الشعبي العام من الصف الأول، اجتمعت الأسبوع الماضي في الرياض، واتخذت قرارًا بإحالة “صالح” إلى لجنة المحاسبة الحزبية وعزله عن رئاسة الحزب.

 

 

وذكر مصدر في المؤتمر الشعبي العام، بحسب مواقع صحفية يمنية، أن قيادات المؤتمر الشعبي العام من أعضاء اللجنة العامة واللجنة الدائمة، أقرت في الاجتماع برئاسة عبد ربه منصور هادي، تعيينه بالإجماع، رئيساً للمؤتمر الشعبي العام.

 

 

وأشار إلى أن الاجتماع اطلع على رسائل تأييد قيادات المؤتمر الشعبي العام بالمحافظات اليمنية، للشرعية الدستورية المتمثلة بالرئيس هادي، ولتأييدها لبيان عزل علي عبد الله صالح من رئاسة الحزب.

 

 

وفي سياق متصل، أعلن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أن الرسالة التي وجهها أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون، تؤكد قبول الانقلابيين والتزامهم بالقرار الدولي 2216.

 

 

وقال هادي، خلال لقائه الهيئة الاستشارية لمؤتمر حوار الرياض، إن اليمنيين يريدون وقف نزيف الدم الذي يعانون منه من جراء الممارسات العدوانية التي تقوم بها المليشيات التي فرضت الحرب على اليمنيين، وحاولت زعزعة أمن اليمن ودول الجوار؛ تنفيذاً لأهداف وأجندات دخيلة وقوى معروفة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.