المبعوث الاممي “قلق للغاية” من انتهاكات الهدنه في اليمن

المبعوث الاممي “قلق للغاية” من انتهاكات الهدنه في اليمن

شارك

اعرب مبعوث الامم المتحدة الخاص الى اليمن اسماعيل ولد شيخ احمد عن قلقه البالغ بشان انتهاكات وقف اطلاق النار الهش في اليمن، الا انه اكد استمرار محادثات السلام بين الاطراف المتحاربة والتي تجري في سويسرا.

واعرب شيخ احمد عن “القلق البالغ من الانتهاكات العديدة لوقف القتال”، بحسب ما افاد مكتبه الجمعة.

وجاءت تعليقاته بعد ان بدا ان وقف اطلاق النار الهش قد انهار بعد سيطرة القوات الموالية للحكومة على بلدتين كان يسيطر عليهما الحوثيون، بينما اتهم التحالف العربي بقيادة السعودية المتمردين بتصعيد النزاع من خلال اطلاقهم الصواريخ.

ودعا المبعوث الخاص “جميع الاطراف الى احترام الاتفاق والسماح بالدخول دون عوائق الى البلاد لتوزيع المساعدات الانسانية الى اكثر المناطق تضررا في اليمن”.

وجاءت تصريحاته بعد اليوم الرابع من محادثات السلام الصعبة التي اجرى خلالها شيخ احمد “العديد من اللقاءات مع المشاركين” فيها.

وقال ان المناقشات “ركزت بشكل خاص على القضايا الامنية في اليمن في ظل التطورات الميدانية المقلقة” مؤكدا على ان الجانبين “جددا التزامهما بوقف اطلاق النار”.

وجاء في البيان انه “تم تشكيل لجنة التنسيق ووقف التصعيد لتعزيز الالتزام بوقف القتال”.

والجمعة المحت الاطراف المشاركة في المحادثات الى تعثر المحادثات.

وقال مكتب ولد شيخ احمد ان “المشاورات الثنائية والجماعية” ستتواصل السبت “للبناء على ما تم الاتفاق عليه في الايام السابق ومواصلة الجهود لايجاد حل سياسي عاجل للازمة في اليمن”.

(أ ف ب)

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.