المرصد السوري: الجيش الثورى وحلفاءه يتقدمون على المعارضة فى عدة مواقع

المرصد السوري: الجيش الثورى وحلفاءه يتقدمون على المعارضة فى عدة مواقع

شارك

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجيش السوري ومقاتلين حلفاء له، أحرزوا مزيداً من التقدم اليوم الاثنين، بدعمهم طائرات روسية، فى المعارك بينه وبين مقاتلي المعارضة، والتى وصفها بالأعنف خلال الإشتباكات التى تدور منذ نحو أسبوع.

وذكر المرصد أن الطائرات الروسية نفذت 30 غارة على الأقل، على بلدة كفر نبودة بمحافظة حماة في غرب سوريا، بينما سقطت مئات القذائف على المنطقة، موضحاً أن قوات النظام تمكنت من التقدم والسيطرة على الحي الجنوبي من كفرنبودة.”

وخلال الأيام القليلة الماضية، إستعادت القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد، سيطرتها على مناطق قريبة من معقل الحكومة في الساحل الغربي من البلاد، بفضل التدخل الروسي الذي قلب دفة الأمور بعد التقدم الذي أحرزه مقاتلو المعارضة هذا العام.

وتقول موسكو إن حملتها الجوية، تستهدف تنظيم “داعش”، لكن معظم الضربات أصابت جماعات معارضة تقاتل الأسد، وبعضها يحظى بدعم من الولايات المتحدة.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد، إن القوات الموالية للحكومة وبينها مقاتلون من جماعة حزب الله اللبنانية، سيطروا اليوم على الجزء الجنوبي من كفرنبودة، مضيفاً أن القتال والقصف والغارات الجوية أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المسلحين.

وقال عبد الرحمن “اليوم هي أعنف المعارك في الريف الشمالي، منذ بدء العمليات المشتركة” قبل عدة أيام بين سلاح الجو الروسي والقوات البرية السورية.

وأوردت قناة الميادين القريبة من النظام الإيراني وحزب الله اللبناني، نبأ السيطرة على الجزء الجنوبي من كفرنبودة، و قرب السيطرة على البلدة من قبل القوات الحكومية، وأوضح عبد الرحمن “أن البلدة مهمة جداً من الناحية الإستراتيجية”.

وكان الجيش السوري ومقاتلو حزب الله سيطروا أمس الأحد على تل سكيك على الجانب الآخر من الطريق السريع في محافظة إدلب الجنوبية. وقصفت الكثير من الغارات الروسية المنطقة المحيطة التي تقع غربي اللاذقية معقل الأسد.

وبدأت روسيا ضرباتها الجوية في الثلاثين من سبتمبر أيلول مما أثار قلق التحالف الذي تقوده واشنطن ويشن غارات جوية على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.