المنتدى السعودي الفرنسي يبحث “الشراكة النووية”

المنتدى السعودي الفرنسي يبحث “الشراكة النووية”

شارك

يناقش منتدى الأعمال السعودي الفرنسي المزمع عقده يوم الاثنين المقبل، تنفيذ الشراكة النووية بين الجانبين، وذلك بحضور رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس، الذي سيلقي الكلمة الافتتاحية للمنتدى.

و1كرت صحيفة “عكاظ” أن المنتدى سيتضمن استعراض ملفات مهمة في 5 جلسات عمل رئيسية تناقش الاستثمار المالي المصرفي، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والزراعة والأعمال الزراعية، والرعاية الصحية، والتعاون النووي.

وسيشهد المنتدى الذي سيعقد على مدى يومين في فندق “ريتزكارلتون” بالعاصمة الرياض مشاركة كبار المسؤولين وعدد كبير من أصحاب الأعمال البارزين في عدد من اللقاءات، وحلقات النقاش.

ومن المقرر أن تبدأ الفعاليات بعرض 4 أفلام وثائقية سعودية وفرنسية ‏تعقبها كلمة يلقيها الرئيس التنفيذي لشركة سويز للبيئة ورئيس لجنة ‏الحوار مع رجال الأعمال السعوديين في نقابة أصحاب الأعمال الفرنسية “إم إي دي إي إف” جان لوي شوساد، ثم‏ كلمة يلقيها رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي الدكتور محمد بن لادن.

‏وفي اليوم التالي يواصل المنتدى فعالياته ‏بعقد الجلسة الصباحية العامة التي يتحدث فيها كل من وزير الشؤون الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، ووزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، ووزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه، ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان، بمشاركة كل من الرئيس التنفيذي لشركة تاليس، باتريس كين، والرئيس التنفيذي السعودي لشركة السيف، والدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس مجلس الغرف السعودية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.