شارك

أفادت مصادر حكومية يمنية، اليوم الثلاثاء، أن مليشيات الحوثي وصالح نفذت خلال الساعات الماضية في العاصمة صنعاء حملة مداهمات واعتقالات استهدفت المعارضين لهم، في وقت حققت فيه قوات الشرعية تقدما في مديرية نهم القريبة من صنعاء، بينما قصفت طائرات التحالف العربي مواقع الميليشيات في تعز.

وذكرت “سكاي نيوز عربية” أن المصادر أوضحت أن عناصر الميليشيات اقتحمت أحياء القاع والجامعة وشارع هائل في قلب العاصمة، وأن الاعتقالات طاولت عشرات الشبان في هذه المناطق، مشيرة إلى أن هذه الاعتقالات تأتي تخوفا من انضمام الشباب إلى قوات الشرعية.

 وأشارت إلى أن حملة اعتقالات مماثلة شنها الحوثيون في محيط العاصمة، إثر التقدم الذي أحرزته قوات الشرعية.

 وعلى صعيد آخر، أفاد مراسلنا بتحقيق القوات الموالية للشرعية والمقاومة الشعبية تقدما في منطقة مسورة مركز مديرية نهم القريبة من صنعاء، مشيرا إلى فرار مسلحين موالين لصالح من نهم صوب صنعاء.

وقال إن أحد مرافقي الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أصيب في الاشتباكات التي دارت في نهم.

 وفي الضالع، ذكرت مصادر عسكرية يمنية بسقوط أربعة عشر قتيلا بينهم 12 من مليشيات الحوثي وصالح في مواجهات مع المقاومة الشعبية في ضواحي بلدة قعطبة بمحافظة الضالع خلال الساعات الأربعة والعشرين الماضية.

واندلعت مواجهات بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من جهة، وميليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى في مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف شمالي البلاد، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وتأتي هذه التطورات في وقت شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية سلسلة غارات استهدفت مواقع الميليشيات في منطقة يختل بمدينة المخا الساحلية غرب تعز، جنوبي اليمن.

وكان قتل 18 مسلحا من ميليشيات الحوثيين وصالح في غارات للتحالف العربي، ومعارك مع القوات الشرعية في مدينة تعز، أمس الاثنين.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.