النعيمي: السعودية ستواصل استثمارات الطاقة رغم تراجع سعر النفط

النعيمي: السعودية ستواصل استثمارات الطاقة رغم تراجع سعر النفط

شارك

أكد وزير البترول والثروة المعدنية السعودي علي النعيمي، أن المملكة مستمرة في الاستثمار في جميع مراحل صناعة النفط والغاز حتى مع الانخفاض الحالي في الأسعار، إضافة إلى الاستثمار في المصادر الأخرى للطاقة مثل الطاقة الشمسية.

وأفادت “الحياة” أن النعيمي أوضح في كلمته خلال الجلسة الخاصة بالاستثمار في مجال النفط والطاقة المنعقد في مدينة إسطنبول التركية، أن “العالم في حاجة إلى الحصول على الطاقة في شكل نظيف ومستمر ومتوافر للجميع في الوقت الحالي والأجيال القادمة في مختلف أنحاء العالم”.

وذكر وزير البترول والثروة المعدنية أن “من أهم العوامل التي تساعد على تحقيق هذا الهدف هو حركة الأسعار المؤثرة في شكل واضح على الاستثمارات الحالية والمستقبلية وبالذات على المدى الطويل في صناعة هامة مثل النفط”.

وقال إنه منذ السبعينات مرت هذه الصناعة بتذبذبات حادة وعالية في الأسعار، ارتفاعاً وانخفاضاً، ما أثر على الاستثمارات في مجال النفط والطاقة واستمراريتها، وهذا الوضع المتذبذب، ليس في صالح الدول المنتجة ولا الدول المستهلكة، وبإمكان دول مجموعة العشرين الإسهام في استقرار السوق.

وأضاف أن الاستثمار يشمل جميع مراحل الصناعة مثل الاستكشاف، والإنتاج، والتكرير، والكفاءات البشرية من حيث التعليم، التدريب، والتأهيل، كما أن الاستثمار في التقنية والأبحاث العلمية لها أهمية خاصة لا سيما في عمليات جعل النفط والوقود الأحفوري في شكل عام أكثر ملائمة للبيئة، مشيراً إلى أن الاستثمار يجب أن يشمل جميع مصادر الطاقة مثل الطاقة الشمسية وغيرها.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.