بحاح: الإرهابيون مرتبطون بصالح والحوثيين

بحاح: الإرهابيون مرتبطون بصالح والحوثيين

شارك

قال نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح، اليوم السبت، إن الهجمات الإرهابية التي طالت مقر الحكومة في عدن الأسبوع الماضي لن تثني حكومته عن مواصلة عملها، مشيرا إلى علاقة تجمع الإرهابيين والحوثيين وصالح.

وأضاف بحاح في مؤتمر صحفي عقده في مدينة عدن جنوب اليمن: “إن مثل هذه الهجمات والتفجيرات كانت متوقعة، لكنها لن تخفينا” حسبما أورد “سكاى نيوز عربية”.

وقال: “هذه الجماعات الإرهابية تهاجم جهات معنية ولا تهاجم الحوثيين وصالح، لكنها لم تنفذ هجمات عندما كان الحوثيون يسيطرون على المدينة، وهذه الجماعات موجهة بالريموت كنترول”.

وأضاف نائب الرئيس اليمني إن عدن رفضت التطرف الحوثي، وسترفض أي تطرف آخر، مضيفا “إنه لن تكون هناك أي نبتة شيطانية في عدن واليمن بشكل كامل”، مشيرا إلى أن الفترة المقبل ستشمل تحديات سياسية وأخرى اقتصادية وثالثة أمنية. وتعهد باستخدام القوة ضد هذه الجماعات المتطرفة.

وتابع “كنا نتمنى أن ننتقل من العمل العسكري إلى العمل التنموي مباشرة، لكن دخل طرف في الوسط (الجماعات المتطرفة)، وسنتعامل معها بالتي هي أحسن، التي يعرفها العسكريون”.

وأعرب عن شكره لدعم القوات التحالف العربي والمقاومة الشعبية لدعم الشرعية اليمنية، مشيدا بعمل جمعية الهلال الأحمر الإماراتية في مجال الإغاثة، مضيفا “سننتقل بعد الإغاثة إلى مرحلة إعادة الإعمار. في الأيام القادمة سنستلم بعض المخططات من أجل إعادة تأهيل بعض المساكن المتضررين، وستبدأ في الأسابيع القادم تفعيل عملية إعادة الإعمار في مدينة عدن”.

وبدوره، قال وزير النقل اليمني بدر باسلمة “إن الحكومة تملك أدلة تثبت تورط الرئيس المخلوع بالجماعات المتطرفة”، مضيفا أن هناك وثائق دولية قدمت إلى مجلس الأمن الدولي أثبتت أن الجماعات المتطرفة في اليمن مثل القاعدة هي نتاج نظام الرئيس علي عبدالله صالح، نافيا وجود تنظيم داعش في اليمن.

وقال إن صالح يستخدم هذه الجماعات المتطرفة في عمليات في المناطق التي تم تحريرها من ميليشيات الحوثيين وصالح.

وأضاف أن عدد من المعتقلين المنتمي للقاعدة اعترفوا أن صالح قدم لهم دعما وجلبهم من أفغانستان إلى اليمن، وتورط هؤلاء المعتقلون في هجمات عديدة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.