بحاح يؤكد حرصه على التوصل لسلام حقيقي في اليمن

بحاح يؤكد حرصه على التوصل لسلام حقيقي في اليمن

شارك

أكد نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح، حرص حكومته الدائم على إقرار سلام حقيقي يستند إلى القرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن (2216) ومخرجات الحوار والمبادرة الخليجية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا).

وأشار بحاح خلال لقائه اليوم في الرياض سفيري روسيا الاتحادية لدى اليمن والسعودية فلاديمير ديدوشكين وأوليغ أوزيروف، إلى أن الحكومة تعي مسئولياتها الجسيمة بشأن عودة الأمن والاستقرار إلى مختلف المحافظات اليمنية.

وجرى خلال اللقاء استعراض نتائج المشاورات الأخيرة بين الحكومة اليمنية والميليشيا الانقلابية بمدينة بيل السويسرية، إلى جانب التطرق لملف الإغاثة لا سيما في ظل ما تقوم به ميليشيا الحوثي وصالح من ممارسات تحول دون وصول المساعدات إلى المدنيين في محافظة تعز وغيرها من المحافظات التي تعاني من حصار لا أخلاقي.

وأشاد السفيران بالمواقف الإيجابية للوفد الحكومي في المشاورات، وأكدا حسن النوايا الصادقة التي تحلى بها للوصول إلى سلام دائم يضمن عودة الدولة والأمن والاستقرار إلى اليمن.

وشدد السفيران على حرص روسيا على أن يعم الأمن والاستقرار في اليمن في القريب العاجل، وثمنا الجهود الكبيرة المبذولة لإيقاف الحرب في اليمن.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.