بحث تأهيل الكوادر النسائية بجازان للعمل بالقطاع الخاص

بحث تأهيل الكوادر النسائية بجازان للعمل بالقطاع الخاص

شارك

عقدت مديرة القسم النسوي بفرع وزارة العمل في منطقة جازان أروى مطهري، اجتماعاً مع ممثلة التدريب المشترك بالمنطقة ليلى صديق، وذلك لبحث وسائل إيجاد كوادر نسائية مؤهلة للعمل بالقطاع الخاص، وتدريبهن من قِبل الكلية التقنية للبنات بجازان.

وأوضحت مطهري حسبما أوردت “الجزيرة”، أن الاجتماع يأتي في إطار التعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة بهدف تدريب السعوديات وتأهيلهن للعمل بالقطاع الخاص، وبدعم من صندوق الموارد البشرية.

وطالبت ليلى صديق، أصحاب المنشآت الباحثين عن كوادر نسائية مؤهلة التقديم على المسار الوظيفي الـ29 عبر الموقع الالكتروني للإدارة العامة للتدريب المشترك لحصر الفرص الوظيفية النسائية.

من جانبه، رحب مدير عام فرع وزارة العمل بجازان علي الحربي بكل تعاون من شأنه إيجاد فرص عمل ملائمة للمرأة السعودية، مؤكداً بأن المسؤولية المجتمعية تحتم التعاون مع المؤسسات الشقيقة وتسخير جميع الإمكانيات لدعم سوق العمل بالكوادر السعودية المؤهلة.

يذكر أن المتدربات يحتسبن ضمن نسبة السعودة بموجب عقد التوظيف، ويساهم صندوق الموارد البشرية بنسبة 50% من مكافأة التدريب بما لا يتجاوز 1500 ريال، وبعد اكتمال مدة التدريب والتأهيل يساهم الصندوق بنسبة 50% من راتب الموظفة للمدة المكملة للسنتين، ولصاحب العمل الحرية في اختيار طالبات العمل المناسبات من خلال حضور المقابلات الوظيفية للمرشحات.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.