بعد توجيه الملك .. زيادة رحلات «السعودية» إلى شرم الشيخ 75%

بعد توجيه الملك .. زيادة رحلات «السعودية» إلى شرم الشيخ 75%

شارك

أعلن مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر، أن «السعودية» اعتمدت زيادة الرحلات والسعة المقعدية إبتداء من شهر فبراير 2016 بين كل من الرياض وجدة من جهة وبين شرم الشيخ بنسبة 75%.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية «واس» عن المنهدش الجاسر تأكيده، بأن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود باستمرار تسيير الرحلات الجوية إلى مدينة شرم الشيخ من الرياض وجدة، لدعم السياحة في مصر، دليل على حرصه على دعم الروابط الوثيقة بين البلدين الشقيقين وتعزيز العلاقات بينهما. وقال إن “الخطوط السعودية تفخر بهذا التوجيه الكريم والقرار السديد، وتحرص على الإسهام بدور فاعل في تقوية وتعزيز هذه العلاقات من خلال خدمة حركة النقل الجوي المتنامية بين البلدين”.

وأوضح أن الخطوط الجوية السعودية تسير حالياً (8) رحلات أسبوعيا في الاتجاه الواحد بمعدل (4) رحلات الرياض وشرم الشيخ و (4) رحلات أخرى بين جدة وشرم بسعة (1056) مقعداً كل أسبوع وبمجموع (16) رحلة أسبوعياً في الاتجاهين تبلغ سعتها المقعدية (2112) مقعدا، وسترتفع خلال العام المقبل إلى (14) رحلة في الاتجاه الواحد بمعدل (7) رحلات من الرياض، ومثلها من جدة بمجموع (28) رحلة في الاتجاهين، توفر سعة مقعدية تبلغ (3696) مقعداً أسبوعيا.

وأشار الجاسر إلى أن السعودية نقلت من وإلى شرم الشيخ خلال التسعة الأشهر الماضية في الفترة من يناير وحتى أكتوبر من العام الجاري 2015م ما مجموعه (59525) ضيفاً على متن (738) رحلة مجدولة.

وقال المهندس الجاسر إن الخطوط السعودية ستحتفل الأسبوع المقبل بتدشين مكتبها في “قصر النيل” وسط القاهرة بعد إعادة تحديثه وتطويره وفق الهوية الجديدة لـ “السعودية” ما يسهم في الارتقاء بخدماتها.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.