بعد ساعات من انطلاقها.. #ثأر_مأرب “تريند” بالسعودية والخليج

بعد ساعات من انطلاقها.. #ثأر_مأرب “تريند” بالسعودية والخليج

شارك

بعد ساعات من قيام قوات يمنية موالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، مدعومة بمروحيات ومدفعية قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، بحملة واسعة ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم في محافظة مأرب الاستراتيجية شرق صنعاء، صباح اليوم الأحد، أطلق نشطاء موقع التواصل الاجتماعي هاشتاق بعنوان “#ثأر_مأرب”، ليصبح الأكثر انتشارا داخل المملكة وبعض دول الخليج.

ويذكر أن مصادر عسكرية أكدت أن هذه العملية هي “الأوسع والأعنف” ضد المتمردين منذ بدء العمليات العسكرية في محافظة مأرب في أغسطس الماضي. وتشهد استخدام مختلف أنواع الأسلحة لقصف مواقع المتمردين في الجفينة والفاو وذات الراء في شمال غرب مأرب، وهي الحملة التي تعد تمهيدا لمعركة صنعاء.

2

وصاحب هذه العملية العسكرية إطلاق الكثير من التغريدات تحت الهاشتاق السابق ذكره، مثل تغريدة المواطن الإماراتي راشد الجسمي “تقدم سريع للمقاومة وقوات التحالف في مأرب وأنباء عن قتل وأسر العشرات من الحوثيين وفرار بعضهم”.

وغرد ناصر البهيجي، قائلا “المتحدث الرسمي لقوات التحالف عسيري : ١٠ ألاف من الجيش الوطني وقوات التحالف يخوضون معركة تحرير مأرب الأن”.

3

وأطلق “الكاشف الكشاف” تغريدة مفادها “بفضل. الله. ثم. فضل. ملك الحزم. سلمان. وعيال زايد الاوفيا سوف تتحرر اليمن باكملها. ولن ننسى الشكر لبقية دول الخليج. باستثناءعمان #ثار_مارب“.

بينما المواطن سليمان عثمان اليافعي، غرد قائلا “التحالف يبدأ بتطهير مأرب ثارنا رأس عفاش والحوثي هم رأس الفتنه نريد طمس اسم الحوافيش وارجاعهم جبال مران”.

4

كما نقل أحمد خليفة عن “سكاى نيوز”، مغردا “هروب جماعي للحوثيين.. لا يُهزم قومٌ يسجدون لله وحده لا شريك له بعقيده سليمه! بشائر النصر!”.

وأكد على روح التعاون بين القوات المشاركة بالحملة، المغرد الإماراتي محمد الرئيسي، قائلا ” أسود الإمارات بإحدى الجبهات مع إخوانهم التحالف والمقاومة الشعبية والجيش الوطني”.

5

وذهب عدد آخر من المغردين للتأكيد على النجاحات الأولية لعملية ثأر مأرب، مثل المغرد حسن الشبكشي، “سكاي نيوز: هروب جماعي لميليشيات الحوثي من منطقة جبال الجفينة في مأرب وتقدم قوات الشرعية من المحورين الشمالي والغربي”، وكذلك المغرد نصر بن سيف الأغبس، قائلا ” سقوط تبة المصارية معناه سقوط ثلاث جبهات للحوثي جنوب غرب مأرب وهن :جبهة الجفينة والفاو والبلق. سقوطها انتصار كبير جدا. لا تستعجلوا”.

كتب/ مجدي سمير

 

أقرأ أيضا 

Screenshot_1

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.