شارك

علق وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد، مساء الأربعاء، على الانتهاكات المتواصلة لحقوق الإنسان في إيران، والمشانق التي تعقد باستمرار لأهل الأحواز والسنة وبعض دعاة الحريات من قبل النظام الإيراني الراهن.

وقال الشيخ “بن زايد ” في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن “في السعودية تستخدم الرافعات لحماية الحيوان وفي إيران يشنق بها الإنسان”، وذلك تعليقا على فيديو قام بمشاركته لاستخدام الحماية المدنية بالمملكة إحدى الرافعات لإنقاذ “هرة” كانت أعلى سلك كهربائي معلق.

Screenshot_1

وتأتي هذه التغريدة بالتزامن مع الحملة الشيعية التي تقودها طهران حول العالم لتوجيه النقد والتهديد إلى السعودية إزاء إعلان الرياض صباح السبت الماضي إعدام 47 شخصا من بينهم الشيخ الشيعي نمر باقر النمر في تهم عنف وإرهاب وزعزعة استقرار البلاد.

وكانت بعض التقارير والاحصائيات التي كشفت عنها “سكاى نيوز عربية” أكدت أن إيران ثاني أكثر دول العالم إعداما منذ تولي الرئيس الحالي حسن روحاني الحكم في أغسطس 2013، إذ بلغت نحو 753 حالة شبه مؤكدة، بينما أشارت التوقعات إلى أن الرقم سيتجاوز الألف حالة إعدام مع نهاية العام قبل 3 أيام. وفي عام 2013 تصدرت الصين حالات الإعدام بأكثر من 2400، وحلت إيران ثانية بأكثر من 624 حالة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.