بيان حقوقي: “تعز” تتعرض لجريمة ضد الإنسانية بدعم من إيران

بيان حقوقي: “تعز” تتعرض لجريمة ضد الإنسانية بدعم من إيران

شارك

أدان الائتلاف اليمني لحقوق الانسان عضو “الحملة العالمية ضد إرهاب النظام الإيراني” بشدة عمليات القصف العشوائي من قبل الحوثيين وقوات صالح على مدينة “تعز” والتي تسببت بسقوط نحو 1650 قتيل مدني بينهم نحو 755 من النساء والأطفال.

وأعرب الائتلاف في بيان له عن قلقه الشديد من تدهور الأوضاع المعيشية في مدينة “تعز” الواقعة إلى الجنوب الغربي من اليمن، حيث يفرض الحوثييون وقوات صالح حصاراً خانقا على المدينة هو الأشد منذ أشهر، منع خلاله ادخال المواد الغذائية والطبية، والمياه، والمستلزمات الضرورية للسكان.

وأشار بيان الائتلاف الذي وصل “السعودي” نسخه منه، إلى أن المدينة تتعرض لجريمة ضد الإنسانية بسبب الحصار والتجويع من قبل ميلشيات الحوثي وصالح المدعومين سياسيا وعسكريا من النظام الإيراني.

وأكدت مصادر خاصة لـ”السعودي”، استمرار الحصار والقصف العشوائي على الأحياء السكنية من مواقع تمركز المليشيات في جبل أمان والحرير شرق المدينة وجامعة تعز ونادي الصقر غرب المدينة حيث استهدف القصف اليوم أحياء كلابة والموشكي والروضة وقرى الضباب وصبر مخلفا أضرارا مادية وبشرية، فضلا عن اختطاف الميلشيات للمواطنين ونهب ممتلكاتهم.

وتسبب الحصار والقصف العشوائي علي “تعز” في انهيار كبير لإمدادات المياه الصالحة للشرب في المدينة وتعطل الكهرباء التي اثرت كثيراً علي الخدمات الطبية والرعاية الصحية وزادت معاناة الشعب.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.