تجهيز 643 موقعًا بـ«المشاعر المقدسة» لتوفير الغذاء للحجاج

تجهيز 643 موقعًا بـ«المشاعر المقدسة» لتوفير الغذاء للحجاج

شارك

 

جهزت أمانة العاصمة المقدسة (643) موقعًا في المشاعر المقدسة للمباسط والمطاعم ومحلات بيع المواد الغذائية، سلمت جميعها لعدد من الشركات المتخصصة في مجال التموين والتغذية ما بين مخابز ومطاعم ومحلات لبيع المواد الغذائية وبرادات.

 

وشملت المواقع (19) مخبز بمنى و(234) مبسط أفراد بمنى و(85) مبسط تخصيص بمنى و(100) من البرادات و(205) مباسط بعرفات ومزدلفة .

 

وتنتشر المباسط التي تقدم الخدمات للحجاج في مناطق مختلفة من منى، وروعي في وضعها وتوزيعها سلامة الحجاج وانسيابية الحركة،فيما يجري في نهاية كل موسم حج تقييم الخطط الموضوعة وذلك لتلافي السلبيات ومن ذلك امكانية زيادتها بالتعاون مع مختلف الجهات المتخصصة في تقديم الخدمات للحاج في مشعر منى.

 

وخصصت الأمانة في منى (27) مركز للخدمات البلدية منتشرة في أرجاء المشعر يباشرها مراقبين نظافة وإصحاح بيئي ومهندسين مشرفين يعملون على مدار الساعة لمراقبة المباسط والتأكد من سلامة الأغذية وصلاحيتها ومكافحة ظاهرة الباعه الجائلين والطبخ العشوائي لضمان تقديم خدمة مميزة ومفيدة لضيوف الرحمن.

 

يذكر أن أمانة العاصمة المقدسة أنجزت العديد من المشاريع الاستثمارية بالمشاعر المقدسة للارتقاء بالخدمات إلى أعلى مستوى وليس الهدف من ذلك تحقيق العائد المادي والاستثمار التجاري بقدر ما هو توفير أكبر قدر من الخدمات التي يحتاجها الحاج في المشاعر عمومًا وفي مشعر منى خاصة، إضافة إلى تجهيز (1100) كرسي حلاقة موزعة في مختلف مواقع منى حول جسر الجمرات، وفي منطقتي صدقي والبيعة وبجوار مجازر المعيصم.

 

(واس)

 

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.