شارك

يبدو أن مسئولي الحكومة التركية أصبحوا يضعون نصب أعينهم تحقيق الإكتفاء الذاتي في صناعة الطائرات بدون طيار خلال المرحلة المقبلة، بحسب ما ذكر موقع “ديفنس نيوز” الأمريكي، حيث أنهم يريدون إنهاء اعتمادهم على الصادرات الأجنبية في هذا النوع من الطائرات خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح الموقع أن الحكومة التركية تشجع بقوة هذا الهدف بحيث يصبح أسطول الطائرات بدون طيار بالكامل صناعة تركية في بلاد الأناضول بحلول عام 2017، إلا أن قطاع كبير من المحللين والمتابعين للشأن التركي يشككون في قدرة قطاع الصناعة في تركيا من تحقيق هذا الهدف.

وأضاف الموقع، المهتم بشأن الصناعات العسكرية حول العالم، أن السبب الرئيسي في التوجه التركي في هذا الإطار يتمثل في الأساس في المكانة البارزة التي أصبحت تحتلها هذا النوع من الطائرات في الجيش التركي، في ظل تعدد الجبهات العسكرية التي تخوضها الحكومة التركية، سواء ضد الأكراد في الداخل التركي أو المتواجدين على حدودها في العراق وسوريا.

ونقل الموقع عن أحد مسئولي مشتريات السلاح في الحكومة التركية أن النظام الحاكم في تركيا يسعى لجعل أسطول الطائرات بدون طيار بالكامل صناعة تركية، مؤكدا أن الهدف واقعي ومنطقي ويمكن تحقيقه، وذلك بالنظر إلى الجهود الناجحة التي بذلتها حكومة أنقرة في الاونة الأخيرة لتطوير النظم الدفاعية لديها.

وأضاف المسئول التركي أن مصنع توساس لصناعة محركات الطائرات سوف يتمكن قريبا من انتاج أول محرك لطائرة تركية بدون طيار، وهو الأمر الذي سوف يمثل لحظة محورية في تاريخ هذا النوع من الصناعة في بلاد الأناضول.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.