تعرف على غرفة القيادة المسؤولة عن تأمين حجاج بيت الله الحرام

تعرف على غرفة القيادة المسؤولة عن تأمين حجاج بيت الله الحرام

شارك

 

يعتبر مركز القيادة بمكة من أهم المحاور التي تعتمد عليها المملكة العربية السعودية من أجل إنجاح موسم الحج القادم.

بحسب تقرير تلفزيوني أوردته سكاي نيوز فإن المركز يضم شاشات عملاقة على امتداد أكثر من 50 مترا، تبث صورا حية للمشاعر المقدسة ولعشرات الطرق والمراكز والنقاط الحيوية في المملكة.

وعند وجود أي أزمات كالسيول أو التدافع تنتقل الأوامر من مركز التحكم إلى الجهات الأمنية المختصة للتحرك في المكان المطلوب، حسبما قال قائد المركز الوطني للعمليات المركزة، اللواء ركن عبد الرحمن الصالح.
ويضيف الصالح، “كل ما يحتويه المركز من كاميرات وأجهزة اتصال ذات تقنية عالية ستكون في خدمة ضيوف الرحمن وبقية المواطنين والمقيمين”.
ويتولى مركز عمليات الدفاع المدني بالمشاعر مهام توجيه الفرق الميدانية لمواقع الحوادث وإرشادها إلى أفضل طريق للوصول إليها عند الأزمات.

ويتم توثيق جميع الحوادث المبلغ عنها عبر تسجيلها بنظام الحاسب الآلي للمديرية العامة للدفاع المدني، إلى جانب القيام بمهام خاصة بمواجهة المخاطر المحتملة لكافة الحوادث المفترضة.

وتمثل تقنيات الاتصالات والمعلومات المحرك الرئيسي لمركز عمليات الدفاع المدني بالمشاعر لأداء مهامه في رصد كافة المخاطر الافتراضية وبث الرسائل التحذيرية والإرشادية وتنظيم حركة الحجاج في المشاعر، عبر أجهزة الجوال وتطبيقات الهواتف الذكية وشبكات التواصل الاجتماعي ونظم المعلومات الجغرافية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.