شارك

عقد مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية بمقر الصندوق بالرياض الخميس الماضي، اجتماعاً له برئاسة معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المجلس أقر تقديم تسهيلات ائتمانية لتمويل تصدير منتجات متنوعة صناعة سعودية بقيمة إجمالية قدرها 768,75 مليون ريال إلى كل من باكستان  وبنجلاديش وتركيا والمكسيك.

وأوضح معالي نائب رئيس الصندوق العضو المنتدب المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، أن الموافقة على تقديم هذه التسهيلات تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها الصندوق السعودي للتنمية من خلال برنامج الصادرات السعودية لزيادة حجم الصادرات الوطنية غير النفطية وتنمية التبادل التجاري بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة.

وبين أن المنتجات الوطنية ذات جودة عالية وأصبحت منافسة في الأسواق الخارجية، موضحاً أنه منذ انطلاق نشاط برنامج الصادرات السعودية في عام 1422هـ / 2002م تجاوز حجم التسهيلات الائتمانية المتاحة من الصندوق لتمويل وضمان الصادرات الوطنية غير النفطية 48 مليار ريال سعودي.

ووجه معالي المهندس البسام الدعوة لرجال الأعمال والمصدرين السعوديين للاستفادة من البرنامج في تنفيذ عمليات تصدير المنتجات الوطنية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.